مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير التعليم المصري: مواجهة سناتر الدروس الخصوصية تتم بتطوير المدرسة

نشر
محمد عبداللطيف
محمد عبداللطيف

كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم المصري، عن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى الاهتمام بتحقيق تطوير فعلى وحقيقى داخل المدارس والفصول، وذلك لضمان تحقيق الجودة التعليمية فى الحصص الدراسية بما يؤثر بالإيجاب على الطلاب فى التحصيل المعرفى.

تصريحات عاجلة من وزير التعليم المصري:

وأكد وزير التعليم المصري، خلال لقاءه مع رؤساء تحرير الصحف، أن مواجهة سناتر الدروس الخصوصية يتم من خلال تطوير المدرسة ، واستعادة الطلاب للمدارس، وتفعيل الغياب والحضور، وجعل الحضور إجباريا.

ومن المقرر أن يكون الحضور بـ العام الدراسي الجديد اجبارى لجميع الطلاب، مشددة على أهمية تحقيق الانضباط بالدراسة واى طالب يتخطى نسبة الغياب المقررة سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، مضيفة أن المدارس سوف تطبق الغياب الإلكترونى منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق كان قد عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم المصري، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، لقاءً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظة الشرقية؛ لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

بيان من وزير التعليم المصري: 

واستعرض وزير التعليم المصري، الإجراءات التنفيذية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية والعجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس وضمان انضباط سير العملية التعليمية.

ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ ، واللواء عبدالغفار الديب السكرتير العام للمحافظة، ومحمد كجك السكرتير العام المساعد، وقيادات الوزارة، وعلى عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

ووجه الوزير محمد عبد اللطيف الشكر لمحافظ الشرقية على تقديم كافة سبل الدعم للوزارة لتنفيذ اجراءاتها لضمان انتظام سير العملية التعليمية بالمحافظة خلال العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن هذا اللقاء يستهدف متابعة النقاش مع مديري الادارات التعليمية ومديري المدارس حول مختلف الآليات والإجراءات المعلنة لتطوير العملية التعليمية، فضلا عن التأكيد على بذل كافة الجهود لتنفيذ الاجراءات المتعلقة بتحسين العملية التعليمية بالصفوف الدراسية المختلفة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية .