مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. "الجوازات" تواصل خدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء العمرة عبر المنافذ الدولية

نشر
الجوازات في المملكة
الجوازات في المملكة العربية السعودية

تواصل المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة لهذا العام 1446هـ، عبر صالات العمرة في المنافذ البرية والجوية والبحرية.

بيان من المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية

وسخّرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، إمكاناتها كافة، لدعم المواقع المخصّصة لخدمة ضيوف الرحمن، بأحدث الأجهزة التقنية التي تعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة.

ونوّهت "الجوازات" بأهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة حتى المغادرة، وطلب المساعدة من موظفي "الجوازات" في المنافذ لأي خدمات أو استفسارات أو الاتصال بمركز الاتصال الموحّد (992) على مدار الساعة.

أفاد مدير عام الجوازات بالمملكة العربية السعودية الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، بأن أكثر من 242 ألف حاج استفادوا من مبادرة "طريق مكة" وأن المملكة تهدف إلى فتح المزيد من المنافذ لتسهيل دخول الحجاج.

وأوضح اليحيى في لقاء مع مجموعة من الإعلاميين بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مساء اليوم بمشاركة وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه يتم تنفيذ المبادرة هذا العام عبر صالات مخصصة في مطارات 7 دول هي المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار.

وأضاف أن الدول السبع تقدمت بطلب للمشاركة في المبادرة وتم دراسته دراسة متفحصة من جميع النواحي الأمنية ومدى ملائمة مطاراتها لتنفيذها بالإضافة إلى تعاون هذه الدول المشاركة في المبادرة.

وحول إمكانية انضمام دول أخرى لمبادرة "طريق مكة"... قال اليحيى إن المملكة جاهزة لتنفيذ أي شيء يخدم الحج ولا تشترط أو تفرض على أي دولة المشاركة وإنما تأتي الطلبات عن طريق القنوات الرسمية.

وأشار إلى أن مطاري الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة والملك عبدالعزيز الدولي في جدة يواصلان استقبال الحجاج المستفيدين من المبادرة ، بعد إنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة في بلدانهم، ضمن التسهيلات التي توفرها الحكومة السعودية لتيسير رحلة الحجيج لأداء المناسك.

وقال مدير عام الجوازات السعودية إن مبادرة طريق مكة فريدة من نوعها في العالم ومجانية وهدية من خادم الحرمين الشريفين لضيوف بيت الله الحرام والهدف منها التيسير على ضيوف الرحمن في أداء مناسك الحج.