مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية إيران: عقوبات الغرب علينا بالنووي وغيره فاشلة ونوصيهم بتغيير مسارهم

نشر
إيران
إيران

أكد وزير خارجية إيران عباس عراقجي انفتاح بلاده الدائم على الحوار القائم على الاحترام المتبادل وليس تهديدات وضغوط الغرب سواء في الموضوع النووي أو في قضايا أخرى لأنها "تجربة فاشلة"، وذلك حسبما نقلته روسيا اليوم، بالتزامن مع استمرار التهديدات بين إيران والغرب.

التهديدات بين إيران والغرب


أكد وزير خارجية إيران بالوكالة، علي باقري كني، أن طهران تحتفظ بحق الرد المشروع على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية الشهر الماضي.

تصريحات وزير خارجية إيران بالوكالة

وأضاف وزير خارجية إيران بالوكالة، علي باقري كني، في اتصال مع وزير خارجية مصر بدر عبد العاطي أن الولايات المتحدة "شريكة في جرائم الكيان الصهيوني ولا يمكن أن تكون وسيطا محايدا".

 

وكتب علي باقري كني على وسائل التواصل الاجتماعي: "تم  في الاتصال الهاتفي مع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، تبادل الآراء حول تطورات اليوم الثاني من مفاوضات وقف الإبادة الجماعية الصهيونية في غزة".

 

إيران تكشف عن نواياها تجاه نقل الغاز الروسي عبر أراضيها


أفادت عدة تقارير نقلاً عن سفير إيران لدى روسيا كاظم جلالي، اليوم السبت إن إيران مستعدة لنقل الغاز الطبيعي الروسي عبر أراضيها.

منتدى بحر قزوين

وصرح جلالي في إطار منتدى بحر قزوين، اليوم السبت: "نحن مهتمون للغاية بالعمل مع روسيا. ومستعدون لنقل الغاز الروسي عبر الأراضي الإيرانية".

ولم يتضح حتى الآن أي من اتجاهات العبور للغاز الروسي كان يقصدها السفير الإيراني.
نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن سفير إيران لدى روسيا كاظم جلالي، اليوم السبت إن إيران مستعدة لنقل الغاز الطبيعي الروسي عبر أراضيها.

وتابع خلال حديثة: "نحن مهتمون للغاية بالعمل مع روسيا. ومستعدون لنقل الغاز الروسي عبر الأراضي الإيرانية".

ولم يتضح حتى الآن أي من اتجاهات العبور للغاز الروسي كان يقصدها السفير الإيراني.

الجزائر تبرم 16 عقداً دولياً لتصدير النفط

وفي سياق منفصل، أعلنت الجزائر إبرام 16 عقداً دولياً لتصدير النفط الجزائري، وذلك بعد زيادة الطلب على النفط و الغاز الجزائريين في الأسواق الدولية رغم الظرف الجيو-سياسي الدولي الخاص.