مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طاقم من سفارة الامارات يغادر السودان

نشر
وفد من سفارة الإمارات
وفد من سفارة الإمارات يغادر السودان

أفاد مصدر دبلوماسي مطلع، بأن سفارة الإمارات في العاصمة المؤقتة بورتسودان ما زالت مفتوحة رسميًا، ويوجد بها ممثلون دبلوماسيون إماراتيون، دون أن تكون قد أغلقت أبوابها.

سفارة الإمارات في بورتسودان:

ويأتي ذلك وسط أنباء مغادرة عدد من أفراد طاقم السفارة في بورتسودان، غالبيتهم من حملة الجوازات العادية، باستثناء دبلوماسي واحد، عبر مطار بورتسودان باتجاه دولة الإمارات.

وأكد المصدر أن معظم المغادرين هم من أفراد حراسة السفير الإماراتي، مشيرًا إلى أن السفارة الإماراتية قد أبلغت وزارة الخارجية رسميًا عن مغادرة وفدها.

ولفت المصدر إلى أن السودان والإمارات تبادلا طرد دبلوماسيين في وقت سابق.

وأوضحت مصادر دبلوماسية، أن وفد سفارة الإمارات الذي غادر السودان يتألف من 15 فردًا، من بينهم دبلوماسي واحد و14 عضو آخر يعملون في حراسة السفير الإماراتي.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة المغادرة تعرضت لإجراءات أمنية لفحص المعدات التي كانت معهم.
وجهت  سفارة جمهورية السودان في أبوظبي نداءا هاما الي مواطنيها المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة لاستئناف إصدار شهادة حسن السير و السلوك فيما يُعرف بـ (الفيش).

وأبانت السفارة في بيان لها الي ان استئناف إصدار الشهادة يتطلب "حضور مقدم الطلب شخصيا لإكمال الإجراءات وملء الفورم و إحضار أصل و صورة جواز مقدم الطلب و إحضار عدد 2 صورة فوتوغرافية حديثة لمقدم الطلب.
كما شددت السفارة السودانية على ضرورة  سداد رسوم المعاملة و قدرها(315.25) درهم نقدا ، مبينة  أن تقديم و استلام الطلب يتم عن طريق السفارة.

وكان وصف مستشار قائد الدعم السريع، الباشا طبيق، في تغريدة على منصة “إكس”، تصريحات مساعد القائد العام للجيش، ياسر العطا، “في شندي”، بأنها استمرارا للحكم الدكتاتوري في السودان وقطع الطريق أمام الحكم المدني الديمقراطي.

تصريحات الدعم السريع:

كشف مساعد القائد العام للقوات المسلحة السودانية عضو مجلس السيادة، الفريق أول ركن ياسر العطا، بتصريحات مفاجئة عن مدة بقاء قائد الجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على رأس الدولة.

 

وقال العطا في تصريحات أمام تجمع لمقاتلين من الجيش، إن “القائد العام للقوات المسلحة حتى بعد الانتخابات، وليس الفترة الانتقالية فقط، بل حتى بعد الانتخابات سيبقى لمدة ثلاث إلى أربع دورات انتخابية هو رأس الدولة بكامل الصلاحيات السيادية”، وفقا لموقع “السوداني”.