مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. إحباط تهريب 180 كجم قات بجازان والتصدي لترويج أقراص محظورة بجدة

نشر
المخدرات
المخدرات

استطاعت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية، إحباط تهريب 180 كجم قات في منطقة جازان، ومنع ترويج أقراص محظورة في محافظة جدة، خلال عمليتين منفصلتين.

إحباط تهريب المخدرات في السعودية:

وتمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية، من إحباط تهريب (180) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وفي الواقعة الأخرى، قبضت شرطة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية، على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

وفي وقت سابق كانت نجحت الأجهزة في ضبط (4,770,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر كانت مخفية في شحنة قوالب خرسانية، والقبض على مستقبلَيْها بمنطقة الرياض، وهما مقيمٌ من الجنسية اليمنية ووافد نازح.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي؛ إنه قد تم توقيف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وشدد الرائد مروان الحازمي؛ أن رجال الأمن يعملون بعزيمة عالية لمكافحة كافة نشاطات تهريب وترويج المخدرات والقبض على كل مَن يتورّط فيها لينال جزاءه العادل.

وأهاب بكل مَن يتوافر لديه معلوماتٌ من المواطنين والمقيمين عن أيّ نشاطاتٍ ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، المبادرة بالإبلاغ عنها، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق: مكة المكرّمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره الأيرلندي في بروكسل

وفي سياق منفصل، التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، نظيره الأيرلندي ميشيل مارتن، وذلك في العاصمة البلجيكية بروكسل .