مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

5 قتلى وثمانية جرحى في انفجار لغمين أرضيين بمقديشو

نشر
مقديشو
مقديشو

قتل خمسة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون مساء السبت جراء انفجار لغمين أرضيين في مديرية حي كحدا بالعاصمة الصومالية مقديشو.

عمليات في مقديشو

وقال عبد الله شيخ عبد الرحمن، مفوض المديرية، إن الانفجارين وقعا في منطقة مكتظة بالشباب الذين كانوا يتجمعون لالتقاط الصور.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، لكن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم الإسلامية، تُعرف بتنفيذها لمثل هذه الهجمات.

وكان حذر كلاً من محافظ بنادر وعمدة العاصمة مقديشو عاصمة الصومال، يوسف حسين جمعالي تجارة المخدرات بكافة أنواعها وتعاطيها.

ملاحقة المتورطين بعمليات تجارة وترويج المخدّرات

ومن جانبها تعهدت الشرطة الصومالية، بالتعامل الجاد وملاحقة المتورطين بعمليات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المدريات العاصمة وتوقيفهم،مؤكدة على ان كل من تسول له نفسه الترويج للمواد المخدرة أو المتاجرة بها سيكون تحت مراقبة الجهات المختصة وسيتم التعامل معه بالطرق القانونية التي تمنعه من اصطياد الأبرياء وجرهم لآفة المخدرات .

تدشين حملة ضد المخدرات

ورافق المحافظ في تدشين الحملة ضد المخدرات ، نائب محافظ بنادر في الشؤون السياسية والأمنية، السيد محمد أحمد ديرية، وقائد شرطة محافظة بنادر، السيد معلم مهدي، وضباط قوة الشرطة العسكرية .

أشار قائد شرطة محافظة بنادر، السيد معلم مهدي، ،وعمدة المدينة بالدور الذي تلعبه الشرطة في مكافحة الخمور والظواهر السالبة بالمجتمع مبيناً أن المخذرات و برامج إكس بي و تعد المسبب الأول للجرائم الأخرى ، تشكل عائقاً أمام استقرار العاصمة وتنمية المجتمع.

قامت  إدارة محافظة بنادر  بإتلاف وحرق كميات محجوزة من المخدرات  في مكان عام بحضور مسؤولين من المحافظة ، بمن فيهم عمدة المدينة، ورئيس محكمة المحافظة، وقائدي شرطة المدينة والمحافظة أحد ضواحي مديرية كاران شمال العاصمة.

مجلس وزراء الصومال يصادق على مذكرة التفاهم بشأن التعاون الاقتصادي مع الصين

وفي سياق منفصل، صادق مجلس الوزاء في الصومال، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، برئاسة نائب رئيس الوزراء السيد صالح أحمد جامع، على مذكرة التفاهم بشأن  التعاون الاقتصادي والتنمية بين جمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية الصين الشعبية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصومال.

كما وافق المجلس خلال الاجتماع  على المقترح وزارة الداخلية والفيدرالية والمصالحة بتعيين نائب مدير الوكالة العامة للهوية والتسجيل، السيد عبد الرحمن سعيد أحمد.