مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. وزير العدل يستقبل خبراء قانون من السودان

نشر
الأمصار

استقبل وزير العدل والشؤون الدستورية في حكومة الصومال الفيدرالية السيد حسن معلم، بمكتبه البروفيسور أحمد إسماعيل والبروفيسور محمد الفاتح، وهما خبيران قانونيان من السودان.

وركز اللقاء الذي شارك فيه إلى جانب الوزير، صالح طبلاوي من المحكمة الصومالية العليا ومسؤولون من هيئة القضاء على تبادل الخبرات في المسائل القانونية والقضائية، وقد رحب الوزير بالخبيرين السودانيين، وشكرهما على زيارتهما للبلاد وتمنى لدولة السودان الشقيق التعافي بشكل تام.

وتتمتع حكومتا الصومال والسودان بعلاقة أخوية عميقة وتاريخية، والسودان إحدى الدول التي دعمت بلا ملل حكومة وشعب الصومال، عندما كانا في أمس الحاجة إلى الدعم.

مقتل خمسة من مسلحي حركة الشباب في إقليم جوبا السفلى بجنوب الصومال

قتلت قوات حكومة الصومال وقوات جوبالاند العديد من مسلحي الشباب في وقت مبكر من صباح الأحد في اشتباك في منطقة "جاناي عبدالله"، بإقليم جوبا السفلى بجنوب الصومال.

واندلعت المعركة عندما شن مسلحو الشباب في الصومال هجوما على قاعدة عسكرية في "جاناي عبدالله"، يحرسها قوات الجيش الوطني الصومالي ووحدات شبه عسكرية من جوبالاند في الصومال.

ووفقا لبيان من حكومة الصومال الفيدرالية، صدت القوات الحكومية الهجوم، مما أسفر عن خسائر في صفوف المسلحين، حيث قُتل ما لا يقل عن خمسة أعضاء.

وذكرت حكومة الصومال الفيدرالية، أن عناصر الشباب كانوا يهدفون إلى إيذاء المدنيين، وأشارت إلى أن ملاحقة هؤلاء الخوارج، الذين كانوا يشكلون تهديدا مستمرا للجيش الوطني الصومالي وقوات جوبالاند، مستمرة.

هذا الهجوم الذي تم صده هو جزء من جهد عسكري أكبر في جوبا السفلى يهدف إلى القضاء على نفوذ الشباب، وشهدت العمليات السابقة في يوليو سيطرة الجيش الوطني الصومالي وقوات جوبالاند على العديد من المناطق الاستراتيجية، وكانت هذه الهجمات حيوية في إعادة فتح الطريق الرئيسي بين كيسمايو وأفمدو، الذي كان تحت سيطرة الشباب سابقا، وتعطيل معقل الجماعة في المنطقة.

رئيس وزراء الصومال يفتتح بنك الدم الوطني .. تفاصيل

قام رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري ،اليوم الأحد،رسمياً بتشغيل بنك الدم الوطني في العاصمة مقديشو.

وقال بري في كلمته خلال المناسبة إلى أن بنك الدم الوطني سوف يساهم بشكل كبيرفي إنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ ،مؤكداً أن تطوير الخدمات الصحية يعد أولوية الحكومة الفيدرالية.

كما تفقد رئيس الوزراء مركز غسيل الكلى في مستشفى بنادر والذي تم تجهيزه بالمعدات الحديثة لعلاج المرض مجاناً.

وأعرب دولته عن فائق الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على دعمها المستمر والمتواصل للصومال في مختلف المجالات ،لاسيما تحسين الخدمات الصحية في البلاد.

حضر المناسبة كل من السفير السعودي لدى البلاد سعادة أحمد بن محمد المولد،ومدير فرع الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في أفريقيا السيد يزيد حمود.