مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محافظ الديوانية بالعراق يعلن عن خطة حملة التشجير

نشر
الديوانية العراق
الديوانية العراق

أعلن محافظ الديوانية في العراق عباس الزاملي، اليوم الجمعة، عن خطة المحافظة بشأن حملة التشجير تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أشارت الى الاستمرار بافتتاح مشاريع البنى التحتية بالمحافظة.

التشجير في محافظة الديوانية في العراق 

وقال الزاملي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن إطلاق حملات التشجير في المحافظة، سيتم افتتاح مجموعة من المشاتل لبدء عملية التشجير الأحد المقبل ضمن خطة أعدتها المحافظة".

وأضاف الزاملي أن "مواقع التشجير ستكون في مركز المحافظة وباقي مراكز المدن بالوحدات الإدارية من مداخل المحافظة التي تم التشجير بها سابقا"، مبيناً أن "الحملة مستمرة في الطرق الخارجية التي من الممكن أن يصل لها الماء".

أما في شأن المشاريع التي سيتم افتتاحها في الديوانية، أوضح الزاملي أن "محافظة الديوانية مستمرة في افتتاح المشاريع ومن أهمها مشاريع البنى التحتية التي من ضمنها سبعة مشاريع للأمن الغذائي بتأهيل أحياء الفراتية وحي الشرطة وحي الجامعة ضمن 42 حياً بدعم من قبل رئيس الوزراء"، مشيراً الى أنه "تم افتتاح أكثر من مشروع منها مشاريع المدارس والكهرباء وغيرها خلال الفترة الماضية".

وتابع الزاملي أن "هناك فرصتين استثماريتين في الديوانية تم عرضهما، وحصلتا على قرار مجلس إدارة الاقتصاد، مطار الديوانية، ومعمل الحديد والصلب"، لافتاً الى أن "معمل الحديد اكتملت جميع إجراءاته تقريباً"

أعلن محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي، إطلاق حزمة من المشاريع الخدمية في المحافظة.

 

وذكر المكتب الاعلامي للمحافظ لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي أطلق ( 7 ) مشاريع كبيرة بمركز محافظة الديوانية والتي تتضمن:

-تأهيل بالكامل لحي الفرات الجزء الأول. 

- تأهيل مستشفى الديوانية التعليمي بالكامل مع ملحاقتها.

- تأهيل شبكة كهرباء العروبة الثالثة .

- انارة مركز محافظة الديوانية من شارع سالم والى فلكة العلماء مروراً بتقاطع النسر وشارع المستشفى والگوام والكورنيش وشارع الاذاعة وشارع مجسر بنت الهدى  .

-مد وتأهيل خطوط الكهرباء بمناطق التقية الجديدة .

-مد وتأهيل خطوط الكهرباء بمناطق التقية الثالثة .

-استبدال خط كهرباء الطوارئ المغذي لمشروع ماء الديوانية الكبير.

 

وأضاف، "المحافظ افتتح  ( 3) مشاريع في محافظة الديوانية - قضاء الحمزة الشرقي زهي:

- تأهيل شوارع حي الصناعة والجوادين .

- تأهيل الشوارع الطرف الغربي والطرف الشرقي / المرحلة الثانية.

- تنفيذ الشبكة الكهربائية في حي المعراج / الجزء الثاني.

 

واوضح انه "بأشراف ومتابعة محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي استمرار الاعمال وبوتيرة متصاعدة بتأهيل حي الفرات الجزء الثاني والذي يتضمن استمرار الاعمال وبمراحل متقدمة  من قبل الشركة المنفذة بتأهيل حي الامام الصادق  ، وكذلك استمرار اعمال تبطين نهر الديوانية  حيث سيضيف جمالية للأماكن الترفيهية وسط مركز المحافظة ، فضلا عن تسارع اعمال تأهيل ملعب السنبلة من قبل الشركة المنفذة  وبشفتين عمل من قبل كوادر متخصصة في انشاء الملاعب الرياضية ".