مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البنتاجون يعلن تفاصيل مكالمة أوستن وجالانت بشأن لبنان

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث هاتفيا مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مساء أمس الأحد.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن المكالمة جاءت لتلقي آخر المستجدات بشأن تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

ووفقا للبيان، فقد أعرب أوستن عن دعمه لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بينما يوسع حزب الله هجماته إلى عمق إسرائيل.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي، على أهمية إيجاد مسار لحل دبلوماسي، يسمح للسكان على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم بأسرع ما يمكن وبأمان، فضلاً عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يعيد جميع الرهائن إلى ديارهم.

وأوضح أوستن، خلال المكالمة، أن الولايات المتحدة تظل على استعداد لحماية القوات والأفراد الأمريكيين، وعازمة على ردع أي جهات إقليمية عن استغلال الوضع أو توسيع الصراع.

أمريكا تُعلن إرسال حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية إلى شرق المتوسط

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بأنها قامت بإرسال حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية أمريكية إلى المياه الإقليمية في شرق المتوسط.

 

والخميس الماضى، كانت أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن واحدة من  حاملتي الطائرات التي نشرتهما الولايات المتحدة في الشرق الأوسط غادرت المنطقة.

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تعليقًا على القرار السبت الماضى: إن مغادرة حاملة الطائرات روزفلت ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران.

 

وجاء قرار السحب بعد ثلاثة أسابيع من تعليمات وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمرا لحاملة الطائرات تيودور روزفلت بالبقاء في الشرق الأوسط حتى بعد وصول حاملة الطائرات أبراهام لينكولن لتحل محلها.

 

أمريكا تعتزم تشديد العقوبات بشكل أكبر على النفط الروسي


أعلن نائب مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي «داليب سينج»، بأن واشنطن تعتزم تشديد نظام العقوبات ضد «روسيا» بشكل أكبر، بما في ذلك على حجم ونقل إمدادات النفط إلى السوق العالمية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الجمعة.

وقال متحدثا لمركز «كارنيغي» (المدرجة في قائمة العملاء الأجانب في روسيا وفي قائمة المنظمات غير الحكومية غير المرغوب فيها): «نحن نقترب من النقطة التي يمكننا عندها الحديث عن نظام (عقوبات) أكثر صرامة، سواء فيما يتعلق بأسطول الظل أو فيما يتعلق بحجم النفط الذي يُسمح لروسيا بتزويده السوق».

وبحسب سينج، فإن «واشنطن تريد تكثيف الجهود لتشديد العقوبات وضوابط التصدير ضد روسيا، وفي الوقت نفسه، يزعم أن الولايات المتحدة ستحاول "على المدى القصير من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات" خفض دخل موسكو من مبيعات النفط».

وأضاف: «إذا أردنا خفض عائدات النفط الروسية، فسيكون ذلك من خلال العقوبات وغيرها من الأدوات لملاحقة الهيدروكربونات».