مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البنتاجون توافق على صفقة محتملة لبيع قوارب إلى تونس

نشر
البنتاجون
البنتاجون

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وافقت على صفقة محتملة لبيع قوارب من طراز "سيف أركانجل" ومعدات مرتبطة بها إلى تونس بتكلفة تقدر بنحو 110 ملايين دولار.

بيان من وزارة الدفاع الأمريكية: 

وفي سياق أخر، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن الولايات المتحدة لديها أكثر من 30 ألفا من قواتها بالشرق الأوسط يعملون مع شركاء وحلفاء متعددين وأنها لا تنظر في تغيير ذلك. 

وأضاف البنتاجون: “أعدنا تموضع قواتنا في الشرق الأوسط تحسبا لأي تصعيد من إيران ووكلائها.. وإعادة انتشار قواتنا في المنطقة مؤخرا منحنا قدرة أكبر على الدفاع عن قواتنا”.

واشنطن: من المتوقع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، إن واشنطن تتوقع أن تستمر محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل. 

حماس: نحمل بايدن وإدارته المسؤولية الكاملة عن استمرار المجازر الإسرائيلية

أعلنت حركة حماس، أن القصف الإسرائيلي على مدرسة في غزة تؤوي آلاف النازحين تأكيد لإصرار حكومة الاحتلال على حرب الإبادة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من حركة حماس:

وأوضحت حركة حماس، أنها تحمل الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته المسؤولية الكاملة عن استمرار المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

صرح الرئيس الأميركي جو بايدن، قائلًا إن إدارته تبذل كل ما بوسعها لإنهاء الحرب في غزة، وذلك وسط تبادل الاتهامات بين حماس التي تؤكد إبدائها مرونة عالية للتوصل لاتفاق يوقف الحرب، وإسرائيل التي ترى أن رد الحركة سلبي.

 

ورأى بايدن في بيان أصدره، يوم الاثنين، أن مقترحه لوقف النار في غزة على 3 مراحل أفضل طريقة لإنهاء العنف، مؤكدا أن واشنطن تعمل من أجل التوصل لحل الدولتين.

يأتي ذلك وسط تعثر كبير بالمفاوضات التي يجريها الوسطاء من أجل إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة والمستمرة منذ 8 أشهر، حيث قال مسؤول إسرائيلي مطلع، إن مطالب حماس تتعارض مع الخطوط العريضة للمقترح الأميركي، وفق ما نقله موقع "أكسيوس".