مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإثنين.. الرئيس الإيراني يزور قطر

نشر
الأمصار

أفادت وكالة "ارنا" الإيرانية  بأن الرئيس الإيراني "مسعود بزشکیان" يزور یوم الاثنین 30 سبتمبر دولة قطر للمشاركة في اجتماع رؤساء الدول الأعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي.

ومن المقرر أن يصاحب الرئيس "بزشکیان" وفد رفيع المستوى في رحلة تستغرق يومين للمشاركة في اجتماع رؤساء الدول الأعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي.

يتكون منتدى حوار التعاون الآسيوي، المعروف باسم ACD، من 35 دولة آسيوية، ويعمل على تعزيز الحوار بين الآسيويين منذ أكثر من 20 عامًا بهدف تنفيذ مشاريع وبرامج التعاون المختلفة في المجالات الاقتصادية والثقافية.

ولي عهد الكويت يلتقي الرئيس الإيراني في نيويورك

وفي وقت سابق، التقي ولي العهد الكويتي الشيخ صباح الخالد الرئيس مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر إقامته بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

نقل ولي العهد في مستهل اللقاء تحيات أمير الكويت الأمير الشيخ مشعل الأحمد إليه.

وبحسب وسائل إعلام كويتية؛ فقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة بين دولة الكويت والجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما استقبل ولي العهد الشيخ صباح الخالد رئيس وزراء جمهورية أرمينيا الصديقة نيكول باشينيان.

هذا، وقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية أرمينيا الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاءين وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر ووكيل الشؤون الخارجية بديوان  ولي العهد مازن العيسى ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي.