مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإعمار تعلن تسليم (8) آلاف دونم بالأراضي المخصصة لمدينة علي الوردي

نشر
وزارة الإعمار
وزارة الإعمار

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، اليوم الجمعة، عن تسليم جزء من الأراضي المخصصة لمدينة علي الوردي إلى الشركة المنفذة.

بيان من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الوزارة سلمت جزءاً من الأرض المخصصة لمدينة علي الوردي"، لافتاً أنه "تم تسليم المقطع الاول من الارض والبالغ ثلث المساحة والتي تقدر بـ(8) ألاف دونم"

تصريح من المتحدث باسم وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، اليوم الجمعة،  الى أنه "يتم حالياً إعداد التصاميم التفصيلية للوحدات السكنية، ومن ثم يتم مراجعتها ومصادقتها من قبل الوزارة للشروع بالتنفيذ"، مشيرا الى أن "طرق البناء لجميع المدن السكنية ستكون وفق طرق حديثة وسيراعى فيها استخدام المواد العازلة والصديقة للبيئة إضافة الى مراعاة وجود مساحات خضراء فيها".

وفي وقت سابق كانت قد أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، السبت، تحديد 65 محطة وزن بخمسة محاور رئيسية في عموم العراق تمهيداً لإطلاق مشاريع لتنفيذها، فيما أكدت تطبيق أعلى المواصفات الفنية والقياسية في عملها. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الاجتماعات مستمرة؛ لغرض إحالة محطات الوزن كمشاريع استثمارية، حيث تم تحديد 65 محطة وزن في عموم العراق عدا محافظات إقليم كردستان بـ 5 محاور رئيسية، وسيتم إطلاق مشاريع لتنفيذها بشكل رئيسي وحيوي للمحافظة على الطرق ومداخل المدن بينها بغداد". 

وأضاف من جانب آخر، أن "دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان تتبع أعلى المواصفات الفنية والقياسية في جميع مشاريعها سواء كانت مشاريع فك الاختناقات المرورية أو مشاريع المداخل أو الطريق الحلقي الرابع الذي سيتم إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة"، مبينا، أن "هنالك توجيها ليس فقط لإنجاز هذه المشاريع ضمن توقيتات بقدر ما يتم التشديد أيضا على المواصفات الفنية واتباع أعلى المواصفات في المشاريع المنفذة". 

وأكد، أن "المواصفات الفنية تمنح ديمومة ومقاومة لهذه المشاريع في تحمل الأوزان والظروف المناخية وهذا ما يتم التشديد عليه".