مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزارة الصحة المصرية تكشف البرتوكول العلاجى للنزلات المعوية

نشر
وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية

 كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن برتوكول علاج النزلات المعوية والذى يتضمن تناول العلاج الكامل للأعراض التى تطرأ على الشخص المصاب بالنزلات المعوية.

بيان وزارة الصحة المصرية:

وبحسب وزارة الصحة والسكان المصرية، فتتضمن آليات العلاج النقاط التالية

1- استراحة المريض في السرير ووضع أغطية دافئة على بطنه

2- تعويض السوائل المفقودة بشرب السوائل والأملاح أو بإعطاء السوائل بالوريد

3- عند الأطفال الرضع) إكمال الرضاعة الطبيعية وتناول الطعام مع تقليل كمية السكر

4- الالتزام بالدواء الموصوف من الطبيب

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن الاشتراك في المناطق الجغرافية المصابة بحالات النزلات المعوية في محافظة أسوان دفع مدير الشؤون الصحية إلى إبلاغ أجهزة الرصد في وزارة الصحة المصرية بالأمر، متابعا: "لدينا رصد على كل محافظات الجمهورية، ولدينا لجان لإدارة الموقف بالتعاون مع المحافظة والأجهزة المعنية".

أخر تطورات الوضع الصحي في أسوان 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "إجمالي الحالات التى ترددت على المستشفيات تعاني من نزلات معوية منذ ظهور هذه الحالات فى أسوان حوالي 480 حالة، والتردد بمعني أنه ذهب إلى المستشفيات والطوارئ لرصد الشكاوي وتناول العلاج وهذه كانت أعراض بسيطة".

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن زيارته لمحافظة أسوان من أجل الرد على ما تداوله خلال الفترة الأخيرة من نزلات معوية في أسوان، متابعا: "أول ظهور لحالات نزلات معوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر الماضى".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "الحالات التي ظهرت في البداية كانت أعراضها قيء ومغص وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة.. والحقيقة أنها لم تبدأ يوم 16 وبدأت قبلها بيومين أو 3.. وأجهزة الرصد في وزارة الصحة أفادت بوجود 8 حالات يعانون من نزلات معوية في مستشفي دراو.. وعدد 22 حالة في منطقة أبو الريش".

محافظ أسوان يستقبل شباب تنسيقية الأحزاب للاطمئنان على جهود الفرق الصحية

ومن جانبه، استقبل اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، اليوم، وفد شباب تنسيقية الأحزاب حيث تم إطلاعهم على الجهود التى تبذلها أجهزة الدولة المصرية والخطوات والإجراءات السريعة التى اتخذتها المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة.