مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير السياحة المصري يلتقي 30 سفيرا مصريا وقنصلا عاما

نشر
وزير السياحة المصري
وزير السياحة المصري

التقى شريف فتحي وزير السياحة المصري مع ثلاثين سفيرا مصريا وقنصلا عاما قُبيل تولي مهامهم لتمثيل مصر بالخارج، حيث ثمن دورهم الفعال في ملفات السياحة والآثار بجانب أدوارهم السياسية، وكذلك للترويج للسياحة بمصر بما يساهم في إبراز جهود مصر لتطوير صناعة السياحة بها.

كما استعرض شريف فتحي وزير السياحة المصري، ملامح استراتيجية الوزارة ومنها إبراز المقصد السياحي المصري ليكون المقصد الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، وجذب مزيد من فرص الاستثمار السياحي لمصر، كما تحدث كذلك عن ملف التحول الرقمي والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة في قطاع السياحة والآثار.

تصريح عاجل من شريف فتحي وزير السياحة المصري 

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على قيام الوزارة بإعداد ملف كامل عن كل دولة من دول العالم يتم توزيعها على السادة السفراء، ليتضمن كافة المعلومات السياحية والأثرية عن هذه الدول منها أعداد السائحين الوافدين منها وحجم الأعداد السياحية المستهدفة منها، وأهم البروتوكولات السياحية والأثرية بينها وبين مصر.

 

الوزير وسفير السويد بالقاهرة يبحثان الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون

التقى الوزير بسفير السويد بالقاهرة، لمناقشة الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ولدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السويد إلى مصر، والترويج السياحي للمقصد المصري بالسويد بتنظيم حملات ترويجية ورحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين والمدونين بالسويد إلى مصر.

كما تطرق اللقاء لبحث آليات التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري والتي من بينها إمكانية تنظيم عدد من المعارض الأثرية المؤقتة للآثار المصرية في السويد.

 

 

الوزير وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين

 

التقى الوزير بسفير مملكة كمبوديا بالقاهرة، لمناقشة سبل تطوير علاقات التعاون السياحي والأثري بين البلدين، حيث تم التأكيد على أوجه التعاون بين البلدين، وتشجيع الزيارات المتبادلة، وعقد لقاءات بين المسئولين بهما، وشركات السياحة ومنظمي الرحلات.

كما تم مناقشة إمكانية توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية العلاقات السياحية والأثرية بين البلدين.

 

 

اجتماع الوزير مع إحدى الشركات العالمية في مجال البواخر السياحية

 

عقد الوزير، اجتماعاً مع شركة Chongqing Gaund Holding Group الصينية، إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال بناء وتشغيل وإدارة البواخر السياحية النهرية والبحرية عالمياً والترويج لها، حيث تم مناقشة تعزيز التعاون المشترك، وبحث وعرض فرص الاستثمار المتاحة في مجال السياحة النيلية وإنشاء فنادق نيلية عائمة.

كما تم بحث تيسير رحلات طيران عارض (شارتر) من الصين إلى مصر وخاصة للمدن الشاطئية المصرية المطلة على ساحل البحر الأحمر للسائحين الصينيين الذين يرغبون في زيارة الشواطئ المصرية.