مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمانة مجلس الوزراء العراقي: استنفار رسمي وشعبي مستمر لإغاثة الشعب اللبناني

نشر
مساعدات للشعب الفلسطيني
مساعدات للشعب الفلسطيني

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، استمرار الاستنفار الرسمي والشعبي لإغاثة الشعب اللبناني.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي:

وقال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق كان أول المبادرين لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق، وهناك استنفار رسمي وشعبي تجاه الشعب اللبناني الشقيق ابتداءً من النداء والرسالة الواضحة والصريحة من المرجعية الدينية العليا والذي طالب الشعب العراقي بدعم الشعب اللبناني".
وذكر المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، أن "الحكومة أرسلت عدة شحنات إغاثية وكذلك العتبة الحسينية، والشحنات مستمرة ووزارة الصحة متواصلة مع نظيرتها في لبنان على مدار الساعة من أجل توفير جميع المستلزمات التي تحتاجها مستشفيات لبنان".
وأكد  "جهوزية المستشفيات في بغداد والعتبات لاستقبال الجرحى، وتم تهيئة كافة المستلزمات وتخصيص عدد من المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال الجرحى".
وتابع المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، أن "هناك إجراءات اتخذت من قبل الهلال الأحمر بنصب المعدات والآليات والمراكز الصحية والمستشفيات المتنقلة على الحدود مع سوريا لاستقبال أي جرحى لبنانيين قادمين"
وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وصول 75 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية العراقية إلى لبنان، مشيرة إلى أنها أرسلت عبر 5 وجبات 3 منها لهيئة الحشد الشعبي.

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، وذلك حسبما جاء في وكالة الأنباء العراقية "واع".

رئيس وزراء العراق:


وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني جدد تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين، في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله رحمه الله.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "الموقف العراقي الثابت والمبدئي، إلى جانب لبنان في محنته، ينطلق من وشائج تربط الشعبين الشقيقين، ومن عدالة القضية التي يدافع فيها كل اللبنانيين عن أرضهم".
وأشار رئيس الوزراء، إلى "مواصلة العراق تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية التي تدعم صمود الشعب اللبناني، وهو مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين من الذين اضطرّتهم الظروف إلى مغادرة بلادهم، كما سيواصل العراق جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان وتحركاته الأممية لإيقاف الحرب، وتعزيز مساعي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هذا المسار".
وقدمت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، التعازي باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.
وقال بيان لرئاسة الجمهورية: "ندين بشدة اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله".