مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيران تُعلن استهداف 3 قواعد جوية إسرائيلية وأخرى للموساد وأهداف عسكرية قُرب غزة

نشر
الضربات الإيرانية
الضربات الإيرانية على إسرائيل

أعلن رئيس هيئة الاركان العامة الإيرانية «اللواء محمد باقري»، أن الضربات الإيرانية على «إسرائيل»، استهدفت 3 قواعد جوية وأهداف عسكرية أخرى، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال باقري: «رغم كل الجرائم الإسرائيلية، الجمهورية الإسلامية التزمت بالموازين الأخلاقية والإنسانية، واقتصرت الضربات علي 3 قواعد جوية رئيسية لدي الكيان وقواعد للموساد كمركز الاغتيالات».

وأضاف: «واستهدفنا قاعدة نيفاتيم وقاعدة حتسريم اللتين استخدمتا لاغتيال الشهيد نصرالله كما استهدفنا الرادارات الاستراتيجية ومراكز تجمع الدبابات والمدرعات والجنود الإسرائيلين قرب غزة الذين كانو يقومون بقتل وإبادة أهاليها».

بيان هيئة الأركان الإيرانية

وكانت هيئة الأركان الإيرانية قد أعلنت في بيان لها أنه في حالة التدخل المباشر للدول الداعمة لإسرائيل في أي هجوم على إيران، فإن قواعدها ومصالحها في المنطقة ستواجه ردا قويا.

وأشارت إلى أن إيران لم تبدأ أي حرب على مدى السنوات الـ45 الماضية ولكن سترد بقوة على أي اعتداء عليها.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أولي: "ردا على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ".

العراق.. «السوداني» يُوجّه برفع مستوى القدرات الأمنية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

على جانب آخر، وجّه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء العراقي، «محمد شياع السوداني» ، برفع مستوى القدرات الأمنية، وذلك على خلفية «الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

«السوداني» يزرو مقر قيادة العمليات المشتركة في العاصمة بغداد

وذكر بيان لمكتب السوداني، أن «الأخير أجرى زيارة إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في العاصمة بغداد والتقى بعدد من القيادات الأمنية العليا، واطلع على الوضع الأمني في مختلف قواطع المسؤولية العسكرية، وسير تنفيذ الخطط الأمنية والتحديات التي تواجه الأجهزة والتشكيلات العسكرية بمختلف صنوفها، ومستوى الجهوزية، لدرء أي مخاطر وكل ما من شأنه أن يعكر صفو الأمن والاستقرار».

ووجه السوداني جميع القادة الأمنيين ببذل أقصى الجهود اللازمة لضبط الأمن في جميع أرجاء البلاد، مُشددًا على «مواصلة تعزيز قدرات القوات الأمنية، وتطوير آليات التدريب التي تساهم في رفع مستوى الجهوزية أمام المخاطر التي قد تهدد البلد، في ظل بدء تنفيذ الإعلان المشترك مع الولايات المتحدة والخاص بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق خلال عام».

يأتي ذلك عقب شن إيران هجوم بأكثر من 200 صاروخ على إسرائيل، عبرت عدد منها الأجواء العراقية.

المرشد الإيراني مُحذرًا إسرائيل: «الضربات ستُصبح أقوى وأكثر إيلامًا»

من ناحية أخرى، حذّر المرشد الإيراني «علي خامنئي»، في تدوينة نشرت باللغة العبرية عبر حسابه على منصة «إكس»، من أن الضربات ضد إسرائيل ستُصبح «أقوى وأكثر إيلامًا»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.