مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشرطة الإسرائيلية: منفذا عملية إطلاق نار يافا من الخليل وتم قتل أحدهما

نشر
الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية

أكدت الشرطة الإسرائيلية والشاباك، أن منفذا عملية إطلاق النار أمس في تل أبيب من الخليل وتم قتل أحدهما وإصابة الثاني، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من الشرطة الإسرائيلية:

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن هجومًا مسلحًا في تل أبيب أسفر عن 8 قتلى وإصابة 16 بينهم اثنان جراحهما حرجة و5 جراحهم خطيرة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الهجوم وقع بالقرب من محطة القطار الخفيف في شارع "أورشليم" في مدينة يافا، فيما وصفته صحف إسرائيلية بأنه "من أعنف الهجمات" في السنوات الأخيرة.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، دين إلسدوني، بأن التقارير الأولية تشير إلى أن مهاجمين اثنين وصلا إلى موقع الحادث، "حيث قفزا إلى قطار خفيف. وفي القطار، أخذا في إطلاق النار على المدنيين".

وتقول وسائل إعلام إسرائيلية إن مهاجميْن يرتديان ملابس سوداء، شوهدا وهما يغادران قطاراً للركاب وفي يد أحدهما بندقية، حيث فتح النار على المارة، قبل أن يُستهدفا برصاص أحد المارة وأحد حراس الأمن.
وقال ضابط كبير في الشرطة إن كاميرات المراقبة تظهر أن المهاجميْن خرجا من مسجد قريب، وهاجما المارة في شارع أورشليم وقتلا اثنين، ثم صعد أحدهما على الأقل إلى عربة القطار الخفيف، وقتل أربعة ركاب قبل أن يغادر.

ووفقاً للشرطة، فقد تعرض المهاجميْن لإطلاق النار في الشارع.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن 10 إسرائيليين أصيبوا في حادث إطلاق نار بمدينة يافا المحتلة.

وبحسب القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن هناك حوالي 10 سقطوا في مكان الحادث، وأضافت: "على ما يبدو أن اثنين نفذا الهجوم بإطلاق النار".

وقامت السلطات الطبية التي وصلت إلى المكان بتقديم العلاج لعدد من الجرحى، بينهم 4 أشخاص في حالة حرجة.

وتشهد إسرائيل حالة من التأهب القصوى، بسبب الحرب التى تشنها على لبنان و قطاع غزة.

من ناحية أخرى، أصدرت سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل تنبيها عالي المستوى لموظفيها وأمرتهم بالعودة إلى منازلهم والاستعداد لدخول الملاجئ، بحسب الإذاعة العبرية.

وأعلنت نجمة داوود الحمراء في إسرائيل، الثلاثاء، عن حالة الطوارئ بسبب عدد المصابين الكبير في عملية إطلاق النار بمحطة قطارات يافا "تل أبيب".

أكدت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية، الثلاثاء، ارتفاع قتلى هجوم فلسطينيين اثنين على محطة قطارات في يافا إلى ثمانية قتلى.

بدورها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي إن أكثر من 250 صاروخًا باليستيًا استهدفت مناطق بإسرائيل بينها قواعد عسكرية.