مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يصدر جملة توصيات مهمة خلال زيارته لكلية الشرطة

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

أصدر وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، جملة توصيات مهمة خلال زيارته لكلية الشرطة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اليوم، اجتماعاً في كلية الشرطة ضم عدداً من قادة الوزارة وضباط التدريب في كلية الشرطة والمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري ومعهد إعداد المفوضين".

وأكد الشمري، خلال الاجتماع، أن "طلبة الدورات الذين التحقوا حديثاً هم في مرحلة الإعداد ويجب أن يكون ضابط التدريب جديراً بمسؤولية إعداد هؤلاء الطلبة وفق السياقات المهنية والأكاديمية"، مشيراً الى أن "هؤلاء الطلبة يتأثرون بشكل مباشر بضباط التدريب ويجب أن يكون آمر الفصيل أنموذجاً في كل شيء".

ولفت إلى "أهمية تنمية الحس الوطني لدى المتدربين وتعليمهم مبادئ الدستور والقوانين واحترام الضوابط والتعليمات خاصة الالتزام بالوقت لإنجاح تطبيق المنهاج التدريبي"، مشدداً على "عدم التمييز بين طالب وآخر كون جميع الطلبة قدموا الى هذه الوزارة لكي يخدموا وطنهم العراق ويسهرون على حمايته".

العراق.. مقتل وجرح 7 عناصر أمنية في هجوم لعصابات داعش بكركوك

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل 4 مقاتلين وإصابة 3 آخرين في هجوم لعصابات داعش الإرهابية في محافظة كركوك.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني، العميد مقداد ميري، في بيان،: إنه "عند الساعة 10:00 من اليوم الأربعاء، تعرضت قوة من استخبارات اللواء 42 بالفرقة 11 لعملية كمين أثناء تنفيذ واجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون، ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك".

وأضاف، أن "الكمين أسفر عن استشهاد 4 مقاتلين وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة".

وأشار إلى، أنه "تم تعزيز القوة ومحاصرة المفرزة الإرهابية، كما تم إسنادها جوياً بحضور قائد الفرقة"، مؤكداً "تشكيل مجلس تحقيقي للوقوف على ملابسات الحادث".

القبض على 3 متهمين بينهم مطلوب بجريمة "القتل العمد" في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الإثنين، القبض على 3 متهمين بينهم مطلوب بجريمة "القتل العمد" في بغداد.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان،: إن "قوة من اللواء العشرين في الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية وفق مذكرة قبض قضائية، وفي عملية أمنية ناجحة، تمكنت من إلقاء القبض على 3 متهمين يستقلون دراجة نارية بينهم مطلوب للقضاء بجريمة "القتل العمد".

وأضاف، أن "القوة المنفذة للواجب تمكنت- وبكمين محكم- من الإطاحة بالمتهمين في منطقة سبع البور وضبط بحوزتهم (سلاح مسدس ومواد مخدرة وأدوات للتعاطي)، وتم إحالة المتهمين مع المواد المضبوطة أصوليا إلى الجهات المختصة".