مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترشيح الفرنسي هيرفي رينارد لقيادة منتخب السنغال

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد السنغالي لكرة القدم يدرس التعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفنى السابق لمنتخب فرنسا للسيدات لتولى قيادة المنتخب الأول خلفا لأليو سيسيه المدير الفنى السابق.

كان الاتحاد السنغالي لكرة القدم قد أعلن رحيل المدرب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب أسود التيرانجا من منصبه بعد رفض وزارة الرياضة اعتماد تجديد تعاقده لمدة عام إضافي نتيجة عدة أسباب أبرزها الفشل في تحقيق الأهداف المحددة التي عين من أجلها.


قالت شبكة " foot-africa " إن كل المؤشرات تؤكد أن هيرفي رونار يقترب من تدريب منتخب السنغال في الفترة القادمة لعدة اعتبارات من بينها بحث الاتحاد السنغالي لكرة القدم عن التعاقد مع مدرب عالمي يملك معرفة كبيرة بكرة القدم الأفريقية.

وأشارت الشبكة إلى أن المدرب الفرنسي حقق نجاحات كبيرة في قارة أفريقيا، حيث قاد منتخبي زامبيا وكوت ديفوار للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا في إنجاز فريد من نوعه دخل به تاريخ كرة القدم في القارة، كما قدم مستويات قوية مع منتخب المغرب خلال نهائيات كأس العالم 2018 التي احتضنتها روسيا.

كان أليو سيسيه مدرب منتخب أسود التيرانجا قد نجح فى حصد لقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، على حساب منتخب مصر.

مدرب منتخب البرتغال: «كريستيانو بإمكانه الوصول للهدف 1000»

يرى الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال، أن الأسطورة كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، بإمكانه رفع رصيده إلى 1000 هدف في مسيرته، وذلك بعد أن سجل اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا الهدف رقم 900 في مسيرته.

وأصبح الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، أول لاعبٍ في تاريخ الساحرة المستديرة يسجل 900 هدف، بعدما أحرز بقميص منتخب بلاده هدفًا أمام كرواتيا، في الفوز بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب البرتغال واسكتلندا المقررة اليوم: "أعتقد أن تسجيل 900 هدف ليس بالأمر السهل، إنه إنجاز تاريخي لا يصدق، وهو مصدر إلهام لأجيال عديدة ولكرة القدم".

كريستيانو رونالدو: «هدفي التتويج بكأس الأمم الأوروبية»

نفى الدون كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي نيته الرحيل عن صفوف منتخب البرتغال عقب الخروج من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي استضافتها ألمانيا شهري يونيو ويوليو الماضيين.