مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جلسة مغلقة للبرلمان الإيراني لبحث آخر التطورات بالمنطقة

نشر
الأمصار

عقد البرلمان الإيراني، صباح اليوم الأحد، جلسة مغلقة لبحث آخر التطورات في المنطقة.

وحسب وكالة “مهر” الإيرانية، ناقش نواب البرلمان الإيراني وتبادلوا الآراء حول آخر التطورات في المنطقة.

يأتي ذلك في خضم تصعيد التوتر بين إيران وإسرائيل من جهة وحزب الله وتل أبيب من جهة أخرى، خاصة بعد أن أطلقت طهران الثلاثاء الماضي، مئات الصواريخ باتجاه القواعد العسكرية والتجسسية والاستخباراتية للكيان الإسرائيلي في جميع أنحاء الأراضي المحتلة في إطار عملية الوعد الحق 2.

جاءت العملية ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة حزب الله حسن نصر الله، والعميد عباس نيلفوروشان نائب قائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني.

وكان أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، أن التقرير السنوي لوزارة الأمن الداخلي الأميركية الذي يتهم إيران باستخدام الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مفبركة حول الانتخابات الرئاسية الاميركية لا أساس له من الصحة.


إيران 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن هذه الادعاءات تُطرح لأسباب سياسية وللاستهلاك المحلي

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، على أن الإدارة الأميركية لها تاريخ طويل من التدخل في الشؤون الداخلية لباقي البلدان وهي غير مؤهلة لإطلاق مثل هذه الادعاءات.

 

إيران تنتقد إدانة مجموعة السبع لهجومها على إسرائيل: «مُتحيزة وغير مسؤولة»

 

الهجوم الإيراني على

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية «إسماعيل بقائي»، أن تنديد «مجموعة الدول السبع» الصناعية الكبرى بهجوم إيران على إسرائيل «متحيز وغير مسؤول»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة.

وندد زعماء مجموعة السبع في بيان صادر يوم الأربعاء، بهجوم طهران، وعبروا عن قلقهم البالغ إزاء الأزمة في الشرق الأوسط، لكنهم قالوا إن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما، وإن اندلاع صراع على مستوى المنطقة ليس في مصلحة أحد.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إلى المسؤولية الأكيدة التي تتحملها الدول الأعضاء في مجموعة السبع، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، في تفاقم حالة عدم الاستقرار والأمن في منطقة غرب آسيا بسبب الدعم العسكري والمالي والسياسي الشامل الذي تقدمه واشنطن. وحذر من العواقب الوخيمة لهذا النهج على السلام واستقرار المنطقة وخارجها.