مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التربية العراقية تبقي الطلبة المعيدين بالسادس العلمي بمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد

نشر
التربية العراقية
التربية العراقية

أصدرت وزارة التربية في العراق، اليوم الإثنين، قرارا يقضي ببقاء الطلبة المعيدين بالسادس العلمي بمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد.

بيان عاجل من وزارة التربية في العراق

وذكر بيان للتربية في العراق تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزارة، أصدرت قرارا يقضي ببقاء الطلبة المعيدين في الصف السادس العلمي بمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد ومدارس المتفوقين والمتفوقات".
وأضاف، أن "القرار يتضمن استثناءهم من شرط معدل البقاء للعام الدراسي 2024-2025"...
 

وجهت وزارة التربية العراقية، بعدم استيفاء المبالغ المالية من استلام وثيقة النقل للتلاميذ والطلبة الراغبين بالنقل.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي وجهت الإدارات المدرسية الأهلية كافة بعدم استيفاء المبالغ المالية من استلام وثيقة النقل للتلاميذ والطلبة الراغبين بالنقل الى مدرسة أخرى كونه إجراءً غير قانوني خارج ضوابط وتعليمات منح الإجازة".

 

العراق.. وزارة المالية تؤكد على تنفيذ الأتمتة والتحول الرقمي


أكدت وزارة المالية في العراق، الأحد، على تنفيذ الخطط المالية والاستراتيجية ومنها الأتمتة والتحول الرقمي.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير المالية طيف سامي، ترأست الاجتماع الدوري لهيئة الرأي في الوزارة، بحضور وكيل الوزارة و المدراء العامين في الدوائر والمصارف والهيئات والشركات التابعة لها".

وأضافت، أن "الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات المُدرجة في جدول الأعمال، ومنها مراجعة توصيات اللجان المُشكلة من قِبل هيئة الرأي للجلسات السابقة، وتحديد مراحل التقدم ونِسب الإنجاز، فضلاً عن مناقشة التعديلات المُقترحة في سبيل تطوير إداء الوزارة وتكيفها مع متطلبات ورؤيا الإدارة المالية الحديثة التي يشهدها قطاع المال والأعمال".

وتابعت أن "الاجتماع تناول التأكيد على تنفيذ توصيات مجلس الوزراء، والتأكيد على مواصلة الجهود الحثيثة وتوفير الإمكانيات ضمن إطار البرنامج الحكومي لتطوير الأداء المالي المصرفي، وتنفيذ الخطط المالية والاستراتيجية، منها الأتمتة والتحول الرقمي، واستخدام الأنظمة الإلكترونية الحديثة والنهوض بواقع العمل، لتقديم الخدمات الأمثل للمواطنين".

التخطيط العراقية تنفي صدور أحكام قضائية بحق الوزير محمد تميم

نفت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الاحد، صدور أحكام قضائية بحق الوزير محمد تميم.

وقالت الوزارة في بيان  إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت محررات ادعت انها صادرة من المحاكم العراقية بحق نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم".