مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير مصر بالمكسيك يزور "تشياباس" للاطمئنان على ذوي ضحايا حادث إطلاق النار

نشر
وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

قام السفير عمرو عبد الوارث سفير مصر في المكسيك، بمهمة قنصلية إلى ولاية "تشياباس" المكسيكية في أعقاب الحادث الأليم الذى أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين مصريين وإصابة أربعة آخرين، للاطمئنان على حالة المصابين وتقديم الخدمات القنصلية اللازمة، وكذلك للتنسيق مع السلطات المكسيكية بالنسبة لسير التحقيقات الرسمية في الواقعة وإجراءات شحن الجثامين.

سفير مصر في المكسيك

وتضمنت الزيارة قيام السفير المصري بالاطمئنان على حالة مواطن قاصر أصيب إصابة بالغة جراء الحادث وتم نقله لأكبر مستشفى للأطفال بالمنطقة بعاصمة الولاية "توكسلا"، حيث التقى بالمسئولين عن علاجه بالمستشفى والسلطات المعنية للتأكد من توفيرهم لأفضل سبل العلاج والرعاية الطبية.

كما التقى السفير المصري بالأسرة التي فقدت ابنتيها القاصرتين لتقديم التعازي ولمواساتهم، وتأكيده على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لشحن الجثامين إلى مصر فور انتهاء السلطات المكسيكية من إصدار كافة الشهادات والتصاريح اللازمة لشحن الجثامين.

وتتابع السفارة التحقيقات التي تقوم بها السلطات المكسيكية المعنية مع الناجين من الواقعة وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

وفي وقت سابق، التقى السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدوحة، اليوم الأحد، عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية، وزير البلدية القطري ورئيس مجلس إدارة شركة الديار القطرية، في إطار تطوير مجالات التعاون الثنائي للعلاقات المصرية القطرية.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل دفعها فى المجالين التنموي والاقتصادي، وكذلك صياغة الأطر اللازمة لتعزيز التعاون في المجال الزراعي.

 كما تم التطرق إلى الخطوات المتتالية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية لفتح آفاق جديدة للتعاون تعود بالنفع على البلدين وتخدم مصالحهما، وتساهم كذلك في دفع وتعزيز التعاون العربي.

ونوه السفير عمرو الشربيني من جانبه بالفرص الكبيرة للتعاون المصري القطري في إطار الزخم الذي تشهده علاقات البلدين.

وكانت التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ 57 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، بحضور السفير أحمد إيهاب جمال رئيس البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية لدي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخري.