مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.. الأرجنتين تتصدر

نشر
الأمصار

حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب الأرجنتين مع نظيره فنزويلا، فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم فى الولايات المتحدة بالشراكة مع كندا والمكسيك 2026.

الأرجنتين فى الصدارة

وواصل منتخب الأرجنتين صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، برصيد 19 نقطة من إجمالى تسع مباريات خاضها حتى الآن.

بينما يتواجد منتخب فنزويلا فى المركز السابع برصيد 11 نقطة جمعها من 9 مباريات، حيث حقق الفوز في مباراتين وخسر مثلهما وتعادل في 5 مباريات.

البرازيل تتقدم للمركز الرابع

كما حقق منتخب البرازيل انتصارا قاتلا على نظيره منتخب تشيلى، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت فجر الجمعة، على ملعب "تشيلى الوطنى"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويحتل منتخب البرازيل المركز الرابع فى جدول التصفيات برصيد 13 نقطة، بينما يتواجد تشيلى فى المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 5 نقاط، ويتصدر منتخب الأرجنتين الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن كولومبيا الوصيف.

وجاء ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، كالتالى..

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية

ميسي يعود لقائمة الأرجنتين استعدادًا لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

في غضون ذلك، عاد النجم ليونيل ميسي، إلى قائمة منتخب بلاده الأرجنتين، استعدادا لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا، خلال شهر أكتوبر الحالي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. 

وكان ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، قد غاب عن معسكر الأرجنتين خلال شهر سبتمبر الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة كولومبيا في نهائي بطولة كأس كوبا أمريكا، والتي توج بها منتخب التانجو للمرة السادسة عشر في تاريخه. 

وشهدت قائمة منتخب الأرجنتين غياب الحارس إيمليانو مارتينيز، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإيقافه مباراتين بسبب سوء السلوك. 

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، برصيد 18 نقطة، وكان قد خسر مباراته الأخيرة أمام كولومبيا 2 - 1. 

 

منتخب كولومبيا يُحقق فوزًا مُثيرًا على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

وفي وقت سابق، حقق منتخب «كولومبيا»، فوزًا مُثيرًا على نظيره «الأرجنتين»، بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما صباح يوم الأربعاء، على استاد «ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.