مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أول تعليق من حزب الله اللبناني بعد الهجوم على قاعدة إسرائيلية

نشر
الأمصار

أصدر حزب الله اللبناني بيانا حول الهجوم بطائرات بدون طيار على قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة بنيامينا جنوب حيفا؛ والذي أسفر عن سقوط عشرات الجرحى في صفوف قوات الاحتلال.

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، قالت "المقاومة الإسلامية" في بيان لها إنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، *وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء "لبيك يا نصر الله"، نفذت المقاومة الإسلامية* ‏مساء يوم الأحد 13-10-2024، *عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا".

وأكد حزب الله في بيانه أن: "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".

وأعلنت خدمة الاسعاف الاسرائيلية ارتفاع عدد جنود الاحتلال المصابين في هجوم مسيرات على منطقة بنيامينا إلى 67.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المسعفين الإسرائيليين إنه لا يزال عدد المصابين بجروح خطيرة عند أربعة، إلى جانب إصابة خمسة بجروح خطيرة و14 بجروح متوسطة.

وقد وجه حزب الله اللبناني، قبل قليل، ضربة قوية لجيش الاحتلال الاسرائيلي باستهداف صالة طعام الجنود بقاعدة للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن جيش الاحتلال يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي إنذار بعد تسلل الطائرة إلى المنطقة.

وتشير بعض التقارير إلى سقوط 3 قتلى.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن 50 سيارة إسعاف ومروحية وصلت  إلى مكان الحدث جنوب حيفا وقامت بإجلاء الجميع إلى المستشفيات.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

واستهدفت الطائرة المسيّرة غرفة طعام في قاعدة للواء جولاني في عكا. في حين قال شهود عيان إن الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخا على الهدف ثم انفجرت.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن انفجار المسيرة وقع في منطقة وادي عارة حنوبي حيفا، حيث تم استدعاء العديد من قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث.

وقال المدير التنفيذي لنجمة داود الحمراء: "ثلاثة من المصابين في سقوط الطائرة بدون طيار أصيبوا بجروح قاتلة"، فيما أعلنت مستشفى رمبام في حيفا عن حالة الطوارئ.