مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تتبرع بمبلغ 2 مليون دولار للأونروا

نشر
الأمصار

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم تبرع بمبلغ 2 مليون دولار للأونروا لدعم لاجئي فلسطين. 

وقد سلم سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية سعادة السيد نايف السديري شيكا بالتبرع إلى المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، في سفارة المملكة العربية...

وأكد السفير السديري أن هذا التبرع يهدف إلى تعزيز قدرة الأونروا على الاستجابة لاحتياجات التنمية البشرية والاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين في المنطقة.

بدوره، شكر لازاريني المملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل للوكالة، مشيرا إلى أن دعم المملكة لم يقتصر على الصعيد المالي فحسب بل على الصعيد اللوجستي والخدماتي لقطاع الصحة.

وأشار لازاريني إلى أن الوكالة تتعرض لهجوم غير مسبوق من قبل السلطات الاسرائيلية ليس على الصعيد العملياتي فحسب، بل وعلى المستويات السياسية، مؤكدًا ان الأونروا ستواصل العمل رغم الأخطار التي تواجهها على الأرض استنادًا لتكليفها الأممي.

السعودية تطلق جسرًا جويًا إغاثيًا لدعم لبنان

وفي إطار مساندة المملكة لدول المنطقة، انطلقت أولى الطائرات السعودية المُحملة بالمساعدات الطبية والغذائية العاجلة، الأحد، في إطار الجسر الجوي الإغاثي السعودي، حاملة 46 حاوية من مختلف المساعدات الدوائية والعلاجية، إضافة إلى الخيام خاصة مع قرب موسم الشتاء، نحو مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويبدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسيير جسر جوي إغاثي إلى لبنان، بتوجيهات من القيادة السعودية بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني لمساندته في مواجهة الظروف الحرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واصل تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ووزع المشروع خلال الأسبوع الماضي 175 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 12 ألف أسرة.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع تواجدهم.

اندلاع حريق بعد سقوط صواريخ من لبنان باتجاه مفرق كاح شمالي إسرائيل
الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في لبنان
وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أعلن، السبت، أن المملكة العربية السعودية ستدشن جسراً جوياً لنقل المساعدات إلى لبنان.