مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هاريس تُهاجم ترامب: «غير صالح للخدمة وخطير»

نشر
هاريس و ترامب
هاريس و ترامب

هاجمت المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأمريكية «كامالا هاريس»، المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، مُؤكدة أنه «غير صالح للخدمة وخطير»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس.

وقالت هاريس في تصريحات لصحيفة "فوكس نيوز": "ترامب غير صالح للخدمة. إنه غير مستقر، إنه خطير، والناس منهكون".

وأضافت: "علينا أن نطوي صفحة العقد الماضي الذي أثقلتنا فيه خطابات دونالد ترامب المصممة لتقسيم بلادنا".

وتابعت هاريس: " "نجن نعلم أن ترامب تحدث عن استخدام الجيش الأمريكي ضد الشعب، لقد هدد بملاحقة الأشخاص الذين يشاركون في الاحتجاجات السلمية، تحدث عن حبس الناس لأنهم لا يتفقون معه".

وأشارت إلى أنه "يجب أن يكون رئيس الولايات المتحدة على استعداد للتعامل مع الانتقادات دون أن يقول إنه سيحبس الناس على معارضته".

كما أكدت هاريس أن "رئاستي لن تكون استمرارا لرئاسة جو بايدن، ومثل كل رئيس جديد يتولى منصبه، سأقدم تجارب حياتي وتجاربي المهنية وأفكارا جديدة".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر القادم، ليتنافس خلالها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديموقراطي كامالا هاريس.

أمريكا.. «هاريس» تُهاجم «ترامب» بسبب عدم نشره بيانات عن حالته الصحية

وفي وقت سابق، هاجمت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة «كامالا هاريس»، منافسها الجمهوري «دونالد ترامب»، بسبب عدم إعلانه عن نتائج فحوصاته الطبية مُنذ فترة طويلة، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأحد.

وقالت هاريس في حديث للصحفيين في قاعدة أندروز الجوية بالقرب من العاصمة واشنطن: «من الواضح أن فريقه (ترامب) لا يريد أن يرى الأمريكيون من هو».

وأضافت: «ومن الواضح أيضا أنه وفريقه لا يريدون أن يرى الأمريكيون ما يفعله حقا، وما إذا كان لائقا لأن يكون رئيسا».

ورفضت المرشحة الديمقراطية التكهن بشأن صحة ترامب، لكنها ادعت أنه "يتحدث عن شخصيات غير موجودة" و"يختلق أشياء" في تصريحاته خلال حملته الانتخابية.

ولم تجب هاريس على سؤال حول ما إذا كانت تعتقد أن القدرة العقلية لترامب قد تضاءلت، مضيفة: "أقترح على الجمهور مشاهدة التجمعات التي يظهر بها والحكم بأنفسهم".

هاريس تنشر معلومات عن صحته

ونشرت هاريس البالغة من العمر 59 عاما يوم أمس السبت قبل شهر من الانتخابات، معلومات عن صحتها، وخلص طبيبها جوشوا سيمونز إلى أنها في حالة ممتازة وستكون قادرة على العمل كرئيسة للولايات المتحدة في حال نجحت في السباق الرئاسي.

وتأمل حملة هاريس في الاستفادة من هذه اللحظة لإبراز التباين مع المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، الذي أعلن معلومات محدودة عن حالته الصحية على مر السنين، ولإثارة تساؤلات حول قدرته على الخدمة.

يُذكر أن ترامب البالغ من العمر 78 عاما لم يقدم سوى القليل جدا من المعلومات عن حالته الصحية، لا سيما بعد أن خدشت رصاصة أذنه في أثناء محاولة اغتياله في يوليو الماضي.

إلا أنه وعد في أغسطس بنشر نتائج اختباراته الطبية مؤكدا أنه خضع مؤخرا لفحص طبي وحصل على نتائج ممتازة.

أمريكا.. «هاريس» تتقدم مُجددًا على «ترامب» في 7 ولايات مُتأرجحة

من ناحية أخرى، تفوقت المرشحة الرئاسية الديمقراطية «كامالا هاريس»، على مُنافسها الجمهوري «دونالد ترامب»، بفارق 1% في شعبيتها في 7 ولايات مُتأرجحة، وفقًا لأحدث استطلاع للرأي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.