مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الداخلية العراقية: اعتقال عصابة تتاجر بالأسلحة في النجف

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، عن اعتقال عصابة تتاجر بالأسلحة في محافظة النجف.

وفي بيان، قال الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري: "من خلال تفعيل الجهد الاستخباري لمتابعة عصابات الاتجار بالأسلحة ووفق معلومات دقيقة، تمكنت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة/ النجف الأشرف من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 4 متهمين تتاجر بالاسلحة".

وأضاف البيان: "بحوزتهم 14 بندقية كلاشنكوف و5 مسدسات و3 هيكل بندقية"، مشيرا إلى "اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

القضاء العراقي: القبض على شبكة إرهابية تجند عناصرها بمواقع التواصل الاجتماعي

وعن جهود الدولة للقضاء على كافة أشكال الإرهاب، أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الخميس، عن القبض على شبكة إرهابية تجند عناصرها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر المركز الإعلامى للمجلس - فى بيان صحفي، أن الشبكة المكونة من 26 شخصاً من محافظات بغداد، وصلاح الدين، ونينوى، والأنبار، تم تجنيدهم جميعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويتواصلون فيما بينهم عبر تلك المواقع، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وكشف المركز أن الشبكة كانت تعمل بطريقة الذئاب المنفردة حيث كانت تخطط لتنفيذ أعمال مسلحة فى محافظات متفرقة من بينها استهداف زائرى الإمام الحسين فى منطقتى الدورة والحسينية فى بغداد.

وأشار إلى أنه تم القبض عليهم بعد اتخاذ القرارات القضائية من قبل محكمة التحقيق المركزية فى الرصافة وبتنفيذ من قبل خلية الصقور الاستخبارية فى وزارة الداخلية العراقية، لافتاً إلى أنه تم إحباط جميع العمليات الإرهابية التى كانوا ينوون تنفيذها فى البلاد من خلال المتابعة المستمرة التى استغرقت عدة أشهر.

اشتباكات عنيفة بين قوة أمنية وزعيم عصابة في ذي قار

أعلن مصدر أمني بمحافظة «ذي قار» العراقية، اندلاع اشتباك مُسلح وصفه بـ «العنيف»، مع زعيم عصابة تسليب شرقي مدينة الناصرية مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال المصدر: إن «قوة أمنية مشتركة نفذت واجبا نوعيا في أحد مناطق ناحية أور شرقي الناصرية من أجل اعتقال مطلوب خطر بجرائم التسليب"، لافتًا إلى أن «القوات الامنية واجهت مقاومة عنيفة من أعضاء عصابة المطلوب ودخلت باشتباك مسلح معهم، أدى لتضرر إحدى عجلات القوات الأمنية».