مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مبان في صور والنبطية ومشغرة بإخلائها

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

‏أنذر الجيش الإسرائيلي، سكان مبان في صور والنبطية ومشغرة بإخلائها، بالتزامن مع تزايد القصف والغارات الإسرائيلي على مناطق عديدة في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

القصف على لبنان:

كما أنذر الجيش الإسرائيلي، سكان مبان في البقاع والضاحية الجنوبية لبيروت بإخلائها.

وشهدت البقاع شرقي لبنان بالقرب من مراكز "القرض الحسن" والمباني المشمولة حركة إخلاءات وتحذيرات الإخلاء الإسرائيلية.

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي ، أمس السبت ، سكان مبنى في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان بإخلائه فورا.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن الطيران الحربي التابع للاحتلال الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق عدد من المناطق اللبنانية، وسط تحليق مكثف للمسيرات الإسرائيلية في أجواء بيروت والضاحية الجنوبية.

وشنت قوات الاحتلال غارات على الضاحية الجنوبية وبلدة بعلول شرق لبنان، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم رئيس بلدية سحمر.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين اللبنانيين بالقرب من مبنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، إلى الإخلاء فورًا قبل الغارات الجوية.

وفي وقت سابق، قتل شخصان، اليوم السبت، جراء غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة على اوتوستراد مدينة جونية شرق بيروت.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في بيروت، بان الشهيدين ترجلا من السيارة لدى سماعهما صوت المسيّرة فلاحقتهما على الطريق واستهدفتهما.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على عدد من البلدات والمناطق الجنوبية، ما أسفر عن سقوط ثلاثة ضحايا وجريح في بلدة زفتا، اضافة إلى ثلاثة جرحى في بلدة كفررمان.

الجيش الإسرائيلي

ووفق مصدر أمني تحدث لمراسل" بترا" في بيروت فان الطيران الإسرائيلي شن غارات متتالية على بلدات الطيري والمنصوري وصفد البطيخ وبرعشيت وعيتا الشعب وشبعا ومجدل سلم، حيث دمر مسجد البلدة ،وكذلك يحلق بمستوى منخفض في ‎صور والنبطية".

لبنان.. ضحية وجرحى في غارتين إسرائيليتين

قتل شخص وأصيبت زوجته وابنهما بجروح خطرة في غارتين شنهما الطيران الحربي الإسرائيلي على شقة سكنية في منطقة شتورا في البقاع اللبناني.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت "ان الطائرات الإسرائيلية أغارت على مبنى في جل البحر بصور ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص، إصابة احدهم خطرة".

وأضاف أن الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات تدميرية عنيفة منذ الصباح على مناطق في جنوب لبنان وهي: النبطية الفوقا، اوتوستراد زفتا، الخيام ،كفركلا ،كفرجوز والخرايب".

ثلاثة ضحايا في غارات إسرائيلية جديدة على بلدة الزرارية جنوب لبنان 

وفي ذات السياق، قتل ثلاثة لبنانيين في غارة إسرائيلية على بلدة الزرارية جنوب لبنان بالتزامن مع غارات على بلدات الخيام وابل السقي وجويا، أدت إلى أضرار كبيرة.