مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو هاجم منصات إطلاق صواريخ قصيرة المدى بجنوب لبنان

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أكد الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو هاجم منصات إطلاق صواريخ قصيرة المدى في جنوب لبنان كانت موجهة نحو بلدات الشمال، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

المنصات الصاروخية لحزب الله:

وشدد الجيش الإسرائيلي، على أنه تم استهداف مباني عسكرية استخدمها حزب الله في مناطق عدة في جنوب لبنان.

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم عشرات المنصات الصاروخية لحزب الله خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع احتدام المعارك في الجنوب اللبناني وبدء التوغل البري الإسرائيلي لبلدات جنوب لبنان.

وأضاف المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان على منصة إكس، اليوم الاثنين، أن القوات الإسرائيلية عثرت على أسلحة وصواريخ مضادة للدروع خلال عملياتها في الجنوب.

 

كما أشار إلى أن الجيش عثر على قطع أسلحة وصواريخ مضادة للدروع ومنصات كانت موجهة نحو شمال إسرائيل وقاذفات RPG وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وأمشاط ذخيرة وغيرها من العتاد العسكري، ناشرا عدة صورا لتلك الأسلحة التي زعم أنه عثر عليها جنوبا.

إلى ذلك، أفاد بأن "قوات الفرقة 91 رصدت خلية لحزب الله أطلقت قذائف صاروخية نحو منطقة الشمال، وذلك بجوار مدرسة في جنوب لبنان لتقوم طائرة لسلاح الجو بمهاجمتها والقضاء عليهما"، وفق قوله. وأضاف أن "الفرقة 98 قضت أيضا خلال الساعات الماضية على عناصر في حزب الله بمن فيهم قادة على المستوى التكتيكي".

أما قوات الفرقتَيْن 36 و146 فقال إنها عثرت على منصة لإطلاق قذائف مضادة للدروع نحو شمال. إسرائيل.

وكان دعا الجيش الإسرائيلي، اللبنانيين للابتعاد عن منشآت مؤسسة "القرض الحسن" التابعة لحزب الله تمهيدا لاستهدافها، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.


بيان من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن جمعية "القرض الحسن" تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لحزب الله ضد إسرائيل.

وكانت أعلنت الوكالة اللبنانية للأنباء، بأن الغارات الإسرائيلية على الضاحية استهدفت فرعين لمؤسسة "القرض الحسن"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.
وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية، أنه تم نقل المرضى في مستشفى بعلبك الحكومي شرقي لبنان إلى غرف أكثر أمنا ولم يتم إخلاؤه.