رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية يعلن دعم 30 دولة لمرشحة الصومال لرئاسة الاتحاد الأفريقي

نشر
الصومال
الصومال

أعلن وزير خارجية الصومال، أحمد معلم فقي، أن منظمة التعاون الإسلامي التي تضم نحو 30 دولة أفريقية، تدعم مرشحة الصومال لرئاسة الاتحاد الأفريقي.

وذكر وزير خارجية الصومال، أحمد معلم فقي، أن هذا نجاح كبير للصومال، وقال: "الصومال ممتن للغاية لدعم منظمة التعاون الإسلامي التي تضم حوالي 30 بلدا أفريقيا، حيث أبدت دعمها لترشيح فوزية يوسف آدم كمرشحة الصومال لرئاسة الاتحاد الأفريقي للفترة 2025-2028".

وأطلق الصومال رسميا حملة لتولي وزيرة خارجيته السابقة فوزية يوسف آدم منصب الرئيس القادم لمفوضية الاتحاد الأفريقي، مما يضعها في منافسة مع زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينجا الذي يسعى إلى الفوز بالمنصب.

وزير الإعلام الصومالي يستقبل سفير إيطاليا

استقبل وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الصومال الفيدرالية، داود أويس جامع، سفير إيطاليا لدى الصومال، بيير ماريو داكو كوبي.

وبحث الوزير والسفير خلال اللقاء بينهما تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مجالات الإعلام والثقافة والسياحة.

وأشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الصومال الفيدرالية، داود أويس جامع، إلى أهمية السياحة وخطط الحكومة للترويج للسياحة من خلال استحداث مؤسسة لتعليم السياحة وهى جزء من خطط الصومال لإنعاش قطاع السياحة وخلق فرص عمل للشباب.

وأطلع وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الصومال الفيدرالية، داود أويس جامع، السفير كوبي على الوضع في البلاد، بما في ذلك الأمن والسياسة وتطوير الرعاية الاجتماعية للشعب الصومالي.

وأشاد سفير إيطاليا لدى الصومال، بيير ماريو داكو كوبي بالتحسينات التي أجرتها حكومة الصومال وشعبها، وقال إن إيطاليا كانت صديقا عظيما للصومال وستأخذ دورها في التطورات المستقبلية وتدعم سيادة الصومال ووحدته وسلامة أراضيه.

وزير الإعلام يستقبل سفير إيطاليا لدى الصومال

رئيس الوزراء الصومالي يلتقي نائب الرئيس الكيني في نيروبي

التقى رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري اليوم الثلاثاء نائب الرئيس الكيني ريجاثي جاتشاغوا في العاصمة الكينية نيروبي، وناقش بري مع جاتشاغوا تعزيز العلاقات الثنائية مع التركيز بشكل خاص على القضايا التي تعود بالنفع على البلدين.

زيارة رئيس وزراء الصومال إلى كينيا:

وتمثل زيارة رئيس الوزراء الصومالي إلى كينيا خطوة هامة إلى الأمام في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

يبدأ رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري، اليوم، زيارة رسمية إلى كينيا بدعوة من الحكومة الكينية.

ومن المقرر أن يلتقي بري خلال زيارته هذه بالقادة الكينيين لبحث تعزيز العلاقات بين الصومال وكينيا.

وأشار بيان مكتب رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري، إلى أن الزيارة تتعلق بشكل أساسي بالتعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين الجارين.

وتعد كينيا من بين الدول المساهمة في بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال وأرسلت نيروبي قواتها إلى الصومال في عام 2011 لقتال المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة.