مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرهان يلتقي بتنسيقية الوسط في السودان

نشر
البرهان
البرهان

كشف  رئيس مجلس السيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أنه التقى المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط، والذي أكد وقوفه ودعمه للقوات المسلحة السودان في الحفاظ على أمن وسيادة البلاد.

 

وقال هباني يوسف هباني ناظر عموم الحسانية والحسنات ورئيس المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط في تصريح صحفي: إن وفد المجلس، ضم الإدارات الأهلية والطرق الصوفية وعدد من الفاعلين في مجتمع ولايات الوسط موضحا أن الهدف من اللقاء هو التأكيد على دعم وتأييد المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط للإجراءات التي اتخذها الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في ٢٥ اكتوبر الماضي مؤكدا دعم المجلس لتشكيل حكومة كفاءات مستقلة وذلك لإكمال ما تبقى من مهام الفترة الانتقالية وصولا لمرحلة الإنتخابات.

جدير بالذكر، أنه دعا تجمع المهنيين السودانيين، اليوم السبت، إلى إطلاق تظاهرات جديدة يوم الخميس المقبل تحت شعار “مليونية 30 ديسمبر”، قال إن الغرض منها هو “انتزاع سلطة الشعب” و”تنصيب سلطة مدنية خالصة”.
السودان
السودان
وفي وقت سابق من اليوم السبت، حاول محتجون التوجه إلى القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم، قبل أن تعترض قوات الأمن طريقهم.
وقال التجمع في بيان نشره بحسابه على تويتر: “القوى الثورية تؤكد عزمها على انتزاع سلطة الشعب وثروته كاملة، وتنصيب السلطة الوطنية المدنية الخالصة النابعة منها والمعبرة عن طريقها للتغيير الجذري وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة”.
وأضاف أن القوى الثورية: “تطلق الدعوة للمليونية القادمة 30 ديسمبر 2021 من داخل خروجها الباسل اليوم”.
وتابع تجمع المهنيين السودانيين قائد الحراك الاحتجاجي في السودان: “ندعو الثائرات والثوار للاستمرار في تنظيم الفعاليات الثورية والدعائية لمليونية 30 ديسمبر 2021 في كل مدن وقرى وحلال وبوادي السودان، وفق توجيهات اللجان الميدانية والإعلامية لكل منطقة”.
وفي وقت سابق اليوم، شهد السودان تظاهرات حاشدة وسط إجراءات حكومية مشددة وقطع الطرق والاتصالات، واعلن المتظاهرون أن وجهتهم اليوم هى القصر الجمهوري ، حيث استطاعوا الوصول إليه في تظاهرات الأسبوع الماضي قبل أن تتمكن القوات الأمنية من تفريقهم.
السودان
وتطالب الأحزاب المدنية ولجان المقاومة التي نظمت عدة احتجاجات حاشدة بحكم مدني كامل تحت شعار “لا تفاوض ولا شراكة ولا شرعية”.
وفي 25 أكتوبر الماضي، أعلن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد، لينهي بذلك الاتحاد الذي شكله المدنيون والعسكريون لإدارة الفترة الانتقالية التي أعقبت سقوط نظام الرئيس السابق عمر البشير في 2019.
السودان
السودان
وفي يوم 21 نوفمبر الماضي، وقع البرهان ورئيس الحكومة عبد الله حمدوك اتفاقا سياسيا جديدا يقضي بعودة الأخير إلى منصبه بعد نحو شهر من عزله.