مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المندلاوي: النواب والحكومة يضعان في أولوياتهما مضاعفة الزخم الخدمي

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن مجلس النواب والحكومة يضعان في مقدمة أولوياتهما مضاعفة الزخم الخدمي.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "المندلاوي استقبل بمكتبه جمعًا من شيوخ عشائر ووجهاء منطقة الأمين وعدد من مناطق الرصافة في بغداد, بحضور عدد من السادة النواب ممثلين عن بغداد".

وذكر المندلاوي، بحسب البيان أن "مجلس النواب وكذلك الحكومة التنفيذية وضعا في مقدمة أولويات عملهما مضاعفة الجهود والزخم الخدمي, بهدف تأمين أفضل الخدمات للمواطن وبأسرع وقت ممكن, وهو تحد كبير يقف عليه عامل استعادة ثقة المواطن بقدرة الحكومة على إحداث تغيير إيجابي يتلمسه الجميع".

ودعا شيوخ العشائر إلى "حث أفراد المجتمع على دعم جهود الدولة  ونشر ثقافة المواطنة ونبذ المظاهر السلبية من جريمة ومخدرات وتجاوز على الممتلكات العامة، والتي باتت تهدد أمن المجتمع وتلحق الضرر بتماسك النسيج الاجتماعي".

أخبار اخرى..

العراق.. مقتل إرهابي وإصابة آخر خلال كمين في ناحية الرياض بكركوك

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الاحد، قتل إرهابي وإصابة آخر خلال كمين في ناحية الرياض بكركوك.

وقال رسول في بيان، إن "أبطال الشرطة الاتحادية تمكنوا من قتل إرهابي وإصابة آخر خلال نصب كمين محكم من قبل  اللواء الآلي الثاني الفرقة الآلية،  في قرية "علي السلطان " التابعة لناحية الرياض بكركوك".

وأضاف، أن "العملية تمت بالاشتراك مع مفارز الاستخبارات التي رصدت تحركات إصابة أحد الدواعش والذي لايزال البحث جارياً عنه".

وقتل تسعة عناصر من الشرطة العراقية، يوم الأحد، في هجوم استهدف آليتهم في محافظة كركوك شمالي العراق.

وأفاد مصدر أمني في كركوك بأن "عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية تعرضوا لناقلة تابعة للفوج الأول في اللواء الثاني ضمن الفرقة الآلية التابعة للشرطة الاتحادية بعبوة ناسفة".

وأضاف أن الهجوم رافقه اعتداء "مباشر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة" في قرية شلال المطر التي تبعد 65 كلم عن مركز المحافظة، موضحا "قتلنا أحد عناصرهم المهاجمة ونعمل على البحث عن العناصر الأخرى".

وارتفعت حصيلة القتلى من 7 إلى 9 بعد وفاة جريحين من الشرطة، وفق الوكالة ذاتها.