مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال الأحمر السعودي يؤمّن 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف لموسم الحج

نشر
الهلال الأحمر السعودي
الهلال الأحمر السعودي

نفّذت هيئةُ الهلال الأحمر السعودي، ممثلة في وحدة الإمداد والتجهيز الطبي لحج عام 1445هـ؛ عمليةَ تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في المناسك.

بيان عاجل من الهلال الأحمر السعودي:

يأتي ذلك عن طريق صناديق مستهلكات التموين الطبي؛ حيث تجهز كل سيارة إسعاف بثلاث فئات مختلفة، وتسلم للمسعف الذي بدوره يفرغها في سيارة الإسعاف.

وجهز التموينُ الطبي أكثرَ من عشرة آلاف صندوق يحتوي على عشرة ملايين قطعة من المستهلكات الطبية، بالإضافة إلى وجود رصيد احتياطي يقدّر بخمسة ملايين قطعة طبية في نقاط الإمداد يسهل من خلالها تأمين الميدان باستمرار ودون انقطاع.

ويستطيع نظامُ صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث تقديمَ الخدمة الطبية الطارئة لـ"20-30" حالة طارئة عادية، و"15-20" حالة حادة وحرجة، بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءة العلامات الحيوية، بالإضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية وتثبيت الأطراف.

وقال قائد فرع الدعم للإمداد والتجهيز "د. أحمد بن سمير بافقيه": إن هذه الوحدة تعتبر الذراع الأساس الطبي للهيئة في المشاعر المقدسة، عطفًا على مهامها، وأبرزها تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج، والعمل على تأمينها.

الهلال الأحمر السعودي

 

الهلال الأحمر السعودي

 

وكشف الهلال الأحمر السعودي، عن استعداداته ومشاركته في احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ93، والذي يتم الاحتفال به خلال الفترة الحالية بالسعودية.

احتفالات اليوم الوطني الـ93 

وأعلن فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، عن استعداده لاحتفالات اليوم الوطني الـ93 من خلال 16 مركزًا إسعافيًا بمدينة الباحة ومحافظات المنطقة، ضمن استعداده ومشاركته للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني (93) بخطة إسعافية لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين والمقيمين، من خلال مشاركتهم في الفعاليّات المقامة، وذلك بمواقع الفعاليّات والاحتفالات.

الهلال الأحمر السعودي

وأوضح مدير عام الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، الدكتور ثامر إسماعيل يتيم، أنه بتوجيه من أمير منطقة الباحة حسام بن سعود بن عبدالعزيز، برفع الجاهزية الكاملة والمشاركة تم تطبيق خطة إسعافية لليوم الوطني في توزيع الفرق الإسعافية، لتغطية مواقع الفعاليّات والاحتفالات بالنقاط الإسعافية بغابة رغدان ومنتزه الحسام وممشى الحاوية والبوليفارد بالباحة.