مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصرف العراقي للتجارة يحذر من صفحات مزورة تحمل أسمه وشعاره

نشر
المصرف العراقي للتجارة
المصرف العراقي للتجارة

حذر المصرف العراقي للتجارة TBI، اليوم الاثنين، من صفحات مزورة تحمل اسم وشعار المصرف.

بيان عاجل من المصرف العراقي للتجارة:

وقال المستشار الإعلامي للمصرف عقيل الشويلي لوكالة الأنباء العراقية (واع): "نحذر من صفحات مزورة تحمل اسم وشعار المصرف، حيث تبث شائعات مغرضة لتضليل المواطنين الذين ليس لديهم اطلاع في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الموثقة لدى المصرف العراقي للتجارة TBI".

وأضاف أن المصرف العراقي قد اتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يستخدم اسمه وشعاره لتضليل المواطنين حسب القانون العراقي"، محذراً المواطنين من "إرسال بياناتهم الخاصة إلى جهات غير موثوقة".

طالب المصرف العقاري، البنك المركزي العراقي، بتحديد خطة لتخصيص مبادرة عقارية جديدة.

وذكر المصرف في وثيقة حصلت وكالة الانباء العراقية (واع) على نسخة منها، أنه "نظرا لعدم رفده باموال المبادرة العقارية (المستردة) منذ تاريخ 1/11/2023 ولغاية تاريخ كتابنا هذا ، فأن المصرف العقاري يواجه تحديات كبيرة في قبول وترويج منح المواطنين قروض المبادرة".

وطالب المصرف بحسب الوثيقة، البنك المركزي "بالموافقة على النظر بتخصيص مبادرة عقارية جديدة او تحديد خطة لتخصيص مبادرة عقارية جديدة لمدة ثلاث سنوات قادمة لما له من أهمية واثار عظيمة متمثلة بتحقيق منافع اجتماعية لمواطني الطبقة الفقيرة والمتوسطة، والمساهمة بحل ازمة السكن، وتنشيط الاقتصاد الوطني، وتنشيط المعامل المحلية نتيجة خلق وحدات سكنية في المجمعات الاستثمارية".

 

شركة ZPEC الصينية: نتطلع لبدء مشروعي شرق بغداد وحقول الفرات الأوسط


أكدت شركة ZPEC الصينية للغاز والبترول والحفر، الفائزة بعقدي تطوير حقل شرقي بغداد - الامتدادات الشمالية النفطي وحقول الفرات الأوسط (الكفل وغرب الكفل ومرجان) النفطية والغازية خلال ملحق جولة التراخيص الخامسة والجولة السادسة، أكدت تطلعها لبدء العمل في هذه المشاريع، فيما أوضحت قدراتها الفنية .

وقال ممثل الشركة (توني لو) لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "شركة ZPEC تتواجد في العراق منذ العام 2011 ونفذنا أعمالا للحفر خاصة بالمشاريع النفطية ونتطلع لمزيد من العمل في العراق". 

وأضاف، "نحن سعداء لفوزنا بعقود في ملحق جولة التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وسنعمل بموجب ما تحقق على تطوير حقل شرقي بغداد - الامتدادات الشمالية وحقول الفرات الأوسط ونتطلع لتوقيع العقود ومباشرة العمل".

وتابع، إن "عملياتنا الرئيسية تتكون من 1. استكشاف النفط والغاز وتطويرهما وإنتاجهما، (2) الخدمات الهندسية والفنية للنفط والغاز، (3) تصنيع معدات النفط والغاز المتطورة، وكذلك تعمل ZPEC أيضًا بنشاط على توسيع أعمال التكنولوجيا الفائقة ذات القيمة المضافة العالية، والتي تتمتع بمزايا التكامل في الأعمال، ووفقا للخطط الموضوعة، تشكل ZPEC سلسلة صناعية كاملة للتنقيب عن النفط والغاز وتغطي استكشاف وتطوير النفط والغاز.