مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل تنشر صورة لقاذفة القبة الحديدية بعد تضررها بصاروخ حزب الله

نشر
الأمصار

تداولت وسائل إسرائيلية، صورة لقاذفة القبة الحديدية بعد إصابتها بصاروخ موجه من حزب الله في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

 

 

وفي صفحات إخبارية إسرائيلية على "تلغرام"، تم نشر صورة توثق الضرر الذي لحق بقاذفة للقبة الحديدية في الجليل الأعلى، جراء استهدافها أمس الأربعاء بصاروخ موجه من قبل "حزب الله" اللبناني.

بيان حزب الله

وأمس الأربعاء، أصدر "حزب الله" بيانا حول هذه العملية جاء فيه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:00 من بعد ظهر يوم الأربعاء 5 يونيو 2024، منصة ‏القبة الحديدية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها".

 

أميركا تدعو إسرائيل إلى الشفافية بشأن استهداف مدرسة في غزة

دعت الولايات المتحدة، اليوم (الخميس)، إسرائيل إلى «الشفافية» بشأن ضربة استهدفت مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في غزة، بما في ذلك توضيح إن أسفرت عن مقتل أطفال.

شفافين في نشر هذه المعلومات

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، للصحافيين، «قالت حكومة إسرائيل إنها ستنشر مزيدا من المعلومات بشأن هذه الضربة بما في ذلك أسماء الأشخاص الذين قتلوا فيها. نتوقع منهم أن يكونوا شفافين تماما في نشر هذه المعلومات»، وفقا لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

 

قصفاً إسرائيلياً لمدرسة تؤوي نازحين

وقالت «وكالة الأنباء الفلسطينية»، اليوم (الخميس)، إن قصفاً إسرائيلياً لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، قد خلّف عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى.

 

عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي يتراوح بين 35 و45

وأوضحت مديرة الاتصال في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، جولييت توما، لوكالة «رويترز»، اليوم، إن عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على مدرسة النصيرات في قطاع غزة يتراوح بين 35 و45، لكنها أضافت أن الأعداد لا يمكن تأكيدها في تلك المرحلة.

 

أميركا تحذر إسرائيل: حرباً محدودة مع لبنان قد تدفع إيران للتدخل

أفاد موقع «أكسيوس» الإخباري الأميركي، اليوم (الخميس)، نقلا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين إن واشنطن حذرت إسرائيل من أن قيامها بشن حرب محدودة على لبنان، حتى لو هجوم بري على مناطق بالقرب من الحدود، قد يدفع إيران للتدخل.

وأضاف الموقع أن الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من أن نشوب حرب إقليمية مصغرة «ليس خياراً واقعياً لأنه سيكون من الصعب منعها من الإتساع».

 

ونقل الموقع الأميركي عن مسؤول في الجيش الإسرائيلي قوله إن «حزب الله» نجح في شن هجمات ضد أهداف إسرائيلية بطائرات مسيرة لم ينجح الجيش في اعتراضها.

 

واشنطن تجري تدريب بحرى ثلاثي مع اليابان وكوريا الجنوبية

أجرت سفن خفر السواحل اليابانية والأمريكية والكورية الجنوبية أول تدريب ثلاثى عسكرى مشترك قبالة سواحل مدينة /مايزورو/ بمحافظة /كيوتو/ جنوبى اليابان، بهدف تعزيز العلاقات البحرية.

وقال خفر السواحل اليابانية - حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم /الخميس/ - إن سفن دورية من الدول الثلاث ومروحيتين انضمت لعمليات البحث والإنقاذ خلال التدريبات المبنية على أساس سيناريو إنقاذ أفراد طاقم سفينة من كوريا الجنوبية اشتعلت فيها النيران بعد اصطدامها مع سفينة أخرى.

وجاءت التدريبات المشتركة فى أعقاب اتفاق أبرمه زعماء الدول الثلاث خلال شهر أغسطس الماضى بهدف تعزيز التعاون الأمنى لحماية السلام والاستقرار فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ.