مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان.. منظمة يونيسيف تعلن مقتل 35 طفلاً بالهجوم على ود النورة

نشر
أطفال السودان
أطفال السودان

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم (الخميس)، مقتل ما لا يقل عن 35 طفلاً» في الهجوم الذي وقع على قرية بولاية الجزيرة في وسط السودان.

 

وقالت مديرة «اليونيسيف» كاترين راسل، في بيان: «شعرت بالرعب من التقارير التي تفيد بمقتل ما لا يقل عن 35 طفلاً، وإصابة أكثر من 20 طفلاً آخرين خلال الهجوم الذي وقع أمس (الأربعاء) على قرية ود النورة بولاية الجزيرة السودانية»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

قوات الدعم السريع

واتهم نشطاء محليون «قوات الدعم السريع» السودانية بتنفيذ هجوم على قرية ود النورة في ولاية الجزيرة (وسط السودان)، يوم الأربعاء، وأنها «قتلت ما لا يقل عن 100 شخص».

وندّد «مجلس السيادة الانتقالي» السوداني بالهجوم، وأصدر بياناً وصف فيه الواقعة بأنها «أفعال إجرامية تعكس السلوك الممنهج لهذه الميليشيات في استهداف المدنيين».
 

سفير السودان بإثيوبيا يبحث أوضاع اللاجئين بإقليم امهرة

بحث السفير الزين إبراهيم حسين سفير السودان المعين لدى أثيوبيا مع كل من وزير الدولة بوزارة الخارجية الأثيوبية مسغانو ارغا وطيبة حسن المديرة العامة لدائرة اللاجئين والعائدين في أثيوبيا بحثوا أوضاع اللاجئين السودانيين بمعسكري كومر وأولالا بإقليم امهرا والمعاناة التي يواجهونها بسبب الأوضاع الأمنية في الأقليم وضعف المساعدات المقدمة لهم.

الأمن والخدمات الضرورية للاجئين 


وبحث الاجتماعان اللذان عقدا أمس واليوم التنسيق بين سفارة السودان والسطات في أثيوبيا والمفوضية السامية للاجئين لتوفير الأمن والخدمات الضرورية للاجئين بما في ذلك إمكانية تخصيص أماكن أكثر أمنا للاجئين.

و عرضت المسؤولة الأثيوبية جهود حكومتها لتوفير الحماية  للمعسكرين رغم أنهما يوجدان في منطقة هشاشة أمنية.

 

توفير مساعدات عينية للاجئين
 

وتسعى السفارة لتوفير مساعدات عينية للاجئين بالتعاون مع الجهات الطوعية والمانحة، وستواصل مساعيها مع السلطات الأثيوبية لتخفيف معاناتهم وتوفير الأمن لهم.

السودان.. تنفيذ عملية اسقاط المساعدات في الفاشر

أعلنت إدارة الصندوق القومي للامدادات الطبية في السودان  عن نجاح عملية إسقاط 20 طن من الأدوية في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور التي تشهد حصاراً و معارك بين الجيش و الحركات المسلحة المساندة له ضد قوات الدعم السريع.