مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يعلن قصف بالصواريخ تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط حرش برعام

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، عن قصف بالصواريخ تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط حرش برعام، وتم تحقيق إصابة مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من حزب الله:

أعلن حزب الله في لبنان استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وقال حزب الله في بيان له؛ أن ذلك الاستهداف جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

حزب الله يشن أكبر هجوم بطائرات مسيرة على إسرائيل 

أكد مصدر أمني لوكالة رويترز الإخبارية، اليوم الخميس، حزب الله يشن أكبر هجوم بطائرات مسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب.

وأعلن حزب الله الهجوم على 9 مواقع عسكرية شمال إسرائيل بالتزامن منها مقرات قيادة المنطقة الشمالية والاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية وقيادة اللواء السابع التابع لفرقة الجولان 210.
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه تم رصد حوالي 40 عملية إطلاق تمت من حزب الله في منطقة الجليل والجولان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي ، عبر حسابه على منصة إكس، إنه تم رصد 5 أهداف جوية مشبوهة حتى الساعة 14:00، اعترضت مقاتلات الدفاع الجوي 3 منها.

وأضاف جيش الاحتلال، إنه بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في الشمال خلال الساعات القليلة الماضية، تم رصد نحو 40 عملية إطلاق باتجاه منطقة الجليل والجولان، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض عدة عمليات إطلاق منها.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه تم وقوع بعض هذه الأهداف في مناطق مما أدي إلى وقوع حرائق.

كما قال الجيش الإسرائيلي، إنه بعد التنبيه الذي تم تفعيله عند الساعة 13:04 حول تسلل طائرة معادية إلى منطقة الجليل الأعلى، تم رصد هدف جوي مشبوه، وانتهى الحادث، ولم تقع أضرار أو إصابات.

وكر أيضا بأن هناك طائرة معادية حاولت التسلل في منطقة مدينة صفد وهوية مزيفة، يتم إطلاق صاروخ اعتراضي على هدف يشتبه في أنه جوي مشبوه هدف.

هجمات حزب الله

وعلى الجانب الآخر، قال مصدر في حزب الله، اليوم الخميس، إنه تم هاجمة 15 موقعا عسكريا إسرائيليا دفعة واحدة في الجليل والجولان المحتل، إضافة لإطلاق 30 مسيّرة انقضاضية باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية المستهدفة.

وأشار المصدر أنه تم إطلاق 150 صاروخا باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل، مؤكدًا أن هذا الهجوم هو "الأوسع والأشمل منذ 8 أكتوبر".