مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق يوجه مؤسسة الشهداء بتحمل نصف كلفة الحج لعوائل الشهداء

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

وجه رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، مؤسسة الشهداء بتحمل نصف كلفة الحج لعوائل الشهداء.

بيان من رئيس مجلس وزراء العراق 

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "عرفاناً بفضل الشهدء، وإكراماً لذكراهم الطيبة، ومكانتهم ومكانة عوائلهم المضحية؛ وجّه رئيس مجلس الوزراء بأن تتحمّل مؤسسة الشهداء نصف كلفة الحج إلى بيت الله الحرام، للحجاج من عوائل شهداء مذبحة سبايكر وشهداء الإرهاب، إسوة بعوائل الشهداء من ضحايا النظام البعثي المباد".

وأضاف، أن "الحكومة تؤكد مضيّها في نهج رعاية عوائل الشهداء، الذين هم سبب الانتصار على داعش، وبفضل أرواحهم السامية ودمائهم الزكية، يرفل عراقنا اليوم بأمن واستقرار وكرامة وسيادة، المجد والرفعة لجميع شهداء العراق، والعار والخزي للإرهاب وداعميه ومروّجيه".

أكد رئيس وزراء العراق، أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة والوصول لتسوية شاملة تضمن إقامة دولة فلسطينية، وذلك خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، المنعقد في العاصمة الأردنية عمان.

كلمة رئيس وزراء العراق في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

وأوضح رئيس وزراء العراق، أنه يجب مواجهة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وإجحاف، مؤكدا أن إسرائيل تنتهك حقوق الإنسان والقوانين الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

وأضاف رئيس وزراء العراق، أن العالم لا يزال عاجزا أمام الانتهاكات المستمرة في غزة.

وجدد رئيس وزراء العراق، من الأردن، التأكيد على المبادرة العراق لإنشاء صندوق لدعم غزّةَ.

بدأت في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.
ويهدف المؤتمر الذي ينعقد بدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.