مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. عمليات بغداد تعدّ خطة عيد الأضحى وتؤكد خلوها من القطوعات

نشر
عمليات بغداد
عمليات بغداد

أكدت قيادة عمليات بغداد في العراق، اليوم الجمعة، إعداد خطة متكاملة ومرنة خلال أيام عيد الأضحى، فيما أشارت إلى أن الخطة لا تتضمن أي قطوعات.

عمليات بغداد في العراق

وقال قائد عمليات بغداد في العراق، الفريق الركن وليد خليفة التميمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قيادة عمليات بغداد وضعت خطة أمنية متكاملة ومرنة لتأمين الحماية للأماكن العامة والمتنزهات، والأسواق والجوامع والحسينيات"، مبيناً أن "الخطة ستدخل حيز التنفيذ يوم غد السبت".
وأضاف التميمي أن "الخطة لا تتضمن أي قطوعات للطرق، وجميعها ستكون مفتوحة"، مبيناً أن "القطعات الأمنية التابعة للقيادة ستكون منتشرة في جميع المناطق لتأمين الطرق والمتنزهات العامة وحماية المواطنين خلال أيام العيد، وكذلك تسهيل عملية دخول الوافدين من المحافظات إلى بغداد".
وأوضح أن "هناك تعاوناً مشتركاً مع القطاعات الأمنية من رجال المرور والنجدة والشرطة المحلية وأيضاً قطعات الشرطة الاتحادية والجيش لتأمين الأماكن العامة والطرق وحماية المواطنين".
وكانت أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن غلق قاعة للعب القمار و4 شركات للسياحة والسفر غير مجازة في منطقتي الصالحية والعلاوي بالعاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة العمليات، أنه "تزامناً مع عمليات البحث والتفتيش المناطقي، تواصل قطعاتنا الأمنية بالإشتراك مع مفارز من (الأمن السياحي، جهاز الأمن الوطني، جهاز المخابرات الوطني العراقي، هيئة السياحة) عمليات التفتيش والتدقيق لمكاتب وشركات السفر والسياحة وغلق غير مجازة منها".

وأضاف البيان، أن "العملية أسفرت عن ضبط قاعة تمارس فيها لعبة القمار غير مشروعة، فضلاً عن غلق 4 شركات ومكاتب سفر غير أصولية واعتقال اصحابها في منطقتي (الصالحية، العلاوي) بجانب الكرخ في العاصمة بغداد".

وأشار إلى أن "المعتقلين تم تسليمهم إلى مديرية الأمن السياحي بموجب وصل استلام أصولي".

عمليات بغداد تغلق عدداً من مكاتب وشركات السفر غير المجازة في المنصور

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن إغلاق عدد من مكاتب وشركات السفر غير المجازة في المنصور، ويأتي ذلك بالتزامن مع الخطة الأمنية وعمليات البحث والتفتيش المناطقي.

وقالت قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه تزامناً مع الخطة الأمنية وعمليات البحث والتفتيش المناطقي، تمكنت قطعاتنا الأمنية بالاشتراك مع مفارز من (الأمن/السياحي، جهاز الأمن الوطني، جهاز المخابرات الوطني العراقي، هيئة السياحة) من تنفيذ عمليات تفتيش وتدقيق مكاتب وشركات السفر والسياحة غير المجازة والمخالفة للضوابط والشروط.

وأضافت  قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه تم غلق 6 منها واعتقال أصحابها لمخالفتهم ضوابط وشروط هيئة السياحة وتسليمهم إلى مديرية الأمن السياحي العامة بموجب وصل استلام أصولي وذلك في منطقة المنصور بجانب الكرخ.

وفي وقت سابق، نفذت قوات قيادة عمليات بغداد في العراق، عمليات امنية في مناطق جنوب بغداد، وذلك من أجل البحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح.