مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مراسلون بلا حدود: مراقبة إسرائيل لـ"الجزيرة" لنقلها أحداث غزة غير مقبول

نشر
قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

أعلنت منظمة حقوق الإنسان “مراسلون بلا حدود”، انها تدعو إسرائيل إلى إلغاء قانون إغلاق وسائل الإعلام الأجنبية في استهداف لقناة الجزيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لعدد من وسائل الإعلام العربية.

وأوضحت “مراسلون بلا حدود”، أن فرض رقابة على وسيلة إعلام دولية قادرة على تقديم تقارير من غزة منذ 7 أكتوبر أمر غير مقبول، وإسرائيل تستخدم كل الوسائل لإسكات الجزيرة بسبب تغطيتها واقع الفلسطينيين بالضفة والقطاع.

وشددت مراسلون بلا حدود، على أن تصويت الكنيست لفرض الرقابة على الجزيرة وتصريحات نتنياهو التحريضية ضد صحفييها غير مقبولة

وأضافت مراسلون بلا حدود، أن تصويت الكنيست لفرض الرقابة على الجزيرة وتصريحات نتنياهو التحريضية ضد صحفييها غير مقبولة، مطالبة السلطات الإسرائيلية بوقف مضايقاتها العدوانية لقناة الجزيرة.

وفي وقت سابق، قال وزير الاتصالات الإسرائيلي، إنه على قناعة بأن أوامر إغلاق الجزيرة سيتم تمديدها في المستقبل أيضا، وذلك تعليقًا منه على قرار غلق الجزيرة في إسرائيل.

قناة الجزيرة:

وعلق مزودو الخدمات التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية والكابل في إسرائيل، بث قناة الجزيرة عقب قرار الحكومة وقف عملها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
وكانت داهمت السلطات الإسرائيلية مقرا لقناة الجزيرة في القدس المحتلة بعد قرار وقف عملها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
تحرك من السلطة الإسرائيلية ضد مكتب الجزيرة:

وشددت مفوضية حقوق الإنسان بـ الأمم المتحدة، على أن حرية التعبير حق إنساني أساسي ونحث إسرائيل على إلغاء قرارها.
أعلن مفوض حقوق الإنسان بالأمم المتحدة "فولكر تورك"، أن أحداثًا وصفها بـ"المُروعة" وقعت في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأحد.
وكتب تورك عبر منصة X (تويتر سابقًا): "الأحداث المروعة في الساعات الماضية في غزة، بما في ذلك التقارير التي تتحدث عن مغادرة الناس مستشفى الشفاء، وسقوط الكثيرين في مدرسة كانت مأوى تابعاً للأمم المتحدة ومطالبات إسرائيل بمغادرة خان يونس، تؤكد الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار".

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.