مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله: استهدفنا بمسيرات انقضاضية موقع رأس الناقورة البحري ودمرنا جزءا منه

نشر
حزب الله
حزب الله

 أعلنت المقاومة الإسلامية حزب الله، استهداف بمسيرات انقضاضية موقع رأس الناقورة البحري ودمرنا جزءا منه، متابعة: “قصفنا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة”.

بيان من حزب الله:

وأوضح حزب الله، أنه قصف ايضًا  بالصواريخ موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابة مباشرة.

وكان أعلن "حزب الله" في لبنان في بيان أن عناصره استهدفوا بعد، ظهر اليوم الخميس، موقع "الناقورة البحري" الإسرائيلي بقذائف ‏المدفعية. 

واستهدفت المدفعية والغارات الإسرائيلية عددا من المناطق الجنوبية.

ونعت المقاومة الإسلامية بعد ظهر اليوم أحد عناصرها هو " عباس إبراهيم حمزة حمادة" من بلدة "الشهابية" في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 379.

 

واستهدفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال ظهر اليوم سيارةً على طريق بلدة "دير كيفا" باتجاه بلدة "صريفا" الجنوبية، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة. وأسفر الاستهداف عن مقتل شخص.

إسرائيل تبدأ خطط المعركة الهجومية في لبنان بسبب صواريخ حزب الله 

مع توسعة المعارك الدائرة بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنًا مع الحرب الدائرة في قطاع غزة، يتصاعد الاستهداف اليومي من قبل حزب الله اللبناني، إلى شمال إسرائيل، فيما يخشى سكان مستوطنة كريات شمونة العودة، وعلى رأسهم المعلمون الرافضون العودة إلى التدريس مرة أخرى.

استهداف حزب الله لشمال إسرائيل بصواريخ الكاتيوشا

ويستهدف حزب الله اللبناني، كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا؛ ردًا على ‏‏اعتداءات جيش الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، وخصوصًا بنت جبيل ‏‏وحولا، وسقوط عدد من الوفيات.

 خطط المعركة الهجومية في لبنان

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن كبار جنرالات جيش الاحتلال الإسرائيلي وافقوا على خطط المعركة الهجومية في لبنان، واتخاذ قرارات بشأن تسريع جاهزية القوات على الأرض.

وقالت إسرائيل إنه إذا لم يتم التوصل إلى حل دبلوماسي، فسوف تلجأ إلى العمل العسكري لدفع حزب الله شمالًا، وإعلان جيش الاحتلال الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم، وتم تأكيدها واعتمادها في لبنان، وتم اتخاذ قرارات لزيادة جاهزية القوات في الميدان.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك البنية التحتية في الطيبة والعديسة والجبين ومبنى في عيتا الشعب.