مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم جريح، ومعتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، بأن عمليات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تركزت في محافظة نابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات "بيت لحم، رام الله، وقلقيلية"، رافقها أعمال تنكيل واسعة، تحديدا في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب المنازل.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من (9385)، وتشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

الاحتلال الإسرائيلي يشن عملية قصف فسفوري على بلدات جنوب لبنان

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا عنيفًا استهدف عدة بلدات جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الاثنين.

وذكرت قناة «المنار» اللبنانية، أن «الطيران الإسرائيلي قصف بالقنابل الفسفورية بلدتي كفركلا والخيام وتلة العزية في جنوب لبنان».

وقالت الوكالة اللبنانية للإعلام، إن «القصف الإسرائيلي استهدف بلدة كفركلا ومنطقة هورا بين كفركلا وديرميماس بالقذائف المدفعية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن البلدات المجاورة».

لبنان.. حزب الله يُعلن تنفيذ 6 عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 6 عمليات دقيقة نفذها يوم الأحد، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 23 يونيو 2024، وفقا للآتي»:

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود كتيبة السهل في ثكنة بيت هِلِل عبر هجوم جوي بمسيرة انقضاضية أصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ ‏وجريح، وذلك ردا على ‏الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة الخيارة.

2- استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في أييلت هشاحر (شمال شرق صفد) عبر هجوم جوي ‏بِسرب من المسيرات الإنقضاضية أصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وذلك ردا على الاغتيال الذي قام ‏به العدو الإسرائيلي في بلدة الخيارة.

3- الساعة 17:15: استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

4- الساعة 17:25: استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

5- الساعة 19:10: استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

6- بعد مراقبة دقيقة لقوات ‌‏العدو الإسرائيلي في موقع المطلة وعند رصد آلية عسكرية تتحرك في محيط الموقع وبعد وصولها إلى نقطة المكمن ‏استهدفها مجاهدو المقاومة الاسلامية بالصواريخ الموجّهة وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها ‏وإيقاع من فيها بين قتيل ‏وجريح».

اندلاع حرائق شمال إسرائيل

هذا وأفادت وسائل إعلام عبرية باندلاع حرائق شمال إسرائيل إثر إطلاق صواريخ من حزب الله وسقوط شظايا جراء اعتراض مسيرات أطلقت من لبنان قرب مقر عسكري ووقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

كما أسفر قصف صاروخي نفذه "حزب الله" اللبناني عن سقوط قتلى ومصابين بعد إصابة صاروخ لآلية عسكرية إسرائيلية في موقع المطلة .

جدير بالذكر أنه يوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال أيمن غطمة القيادي في "الجماعة الإسلامية" بضربة جوية في البقاع الغربي في لبنان.

وعلى إثر هذا الاغتيال، قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن "شمال إسرائيل يستعد لرد قاس "من "حزب الله" على عملية الاغتيال هذه.