مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يقصف هدفًا إسرائيليًا في مزارع شبعا

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في لبنان استهدافه لموقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية حيث تم إصابته إصابة مباشرة وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة

فيما اعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق استهدافه لمبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة "المطلة" بالأسلحة المناسبة وحيث سقط كل مافيها مابين صرعي وجرحي وذلك بعد اشتعال النيران فيها.

قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا 

قالت السفارة القبرصية في بيروت، يوم الأربعاء، إن «قبرص لن تسمح باستخدام أراضيها للهجوم على أي دولة أخرى، خاصة لبنان».

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلياس بو صعب، اليوم، لسفيرة قبرص في لبنان ماريا هادجيثيودوسيو.

وتوجهت «هادجيثيودوسيو»، بالشكر إلى المسئول اللبناني على «التعاون بين الجانبين لحل الالتباس الحاصل مؤخرا بين لبنان وقبرص، والذي أدى إلى إنهاء هذه الأزمة».

وأكدت السفيرة القبرصية أن «بلادها لا تسمح باستعمال أراضيها للاعتداء على أي دولة أخرى، وبخاصة لبنان».

وتتمتع قبرص ولبنان بعلاقات تاريخية وثيقة منذ عقود، كما أصبحت الجزيرة المتوسطية ملاذا لآلاف اللبنانيين منذ اندلاع الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990 في لبنان.

وانتقل العديد من المواطنين اللبنانيين إلى قبرص مرة أخرى، بعد الانهيار الاقتصادي اللبناني الذي بدأ أواخر 2019.

ويسعى لبنان إلى احتواء العلاقات الودية مع قبرص، بعد تهديد حزب الله بمهاجمة الجزيرة المتوسطية إن سمحت لإسرائيل باستخدام أراضيها لمهاجمة لبنان.

لبنان.. حزب الله يُنفذ 5 هجمات عنيفة على مواقع الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 5 هجمات عنيفة نفذها يوم الثلاثاء، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء الماضي 25 يونيو 2024.