مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. خوري والسفير القطري لدى ليبيا يبحثان سبل مساعدة القادة اللليبين

نشر
خوري وسفير قطر لدى
خوري وسفير قطر لدى ليبيا

بحثت القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا "ستيفاني خوري" بطرابلس مع السفير القطري لدى ليبيا " خالد الدوسري"  سبل دعم القادة الليبيين للتغلب على الخلافات وتسهيل الطريق إلى الانتخابات.

جاء ذلك خلال لقائهما بالعاصمة طرابلس لبحث السبل التي يمكن من خلالها، لقطر والجهات الفاعلة الإقليمية الأخرى دعم القادة الليبيين للتغلب على الخلافات السياسية وتسهيل الطريق إلى الانتخابات ، حسبما نشرت "خوري"  في تغريدة عبر حسابها على منصة إكس مساء الخميس .

 

من جهته جدد السفير القطري دعم بلاده للسلام والاستقرار في ليبيا.

وكان استقبل رئيس حكومة الوحدة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، بمكتبه في طرابلس، القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية في ليبيا ستيفاني خوري.

وخصص اللقاء لمناقشة دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية، معتبرين أن هذه الخطوة إيجابية في دعم الحياة السياسية في ليبيا.

وأكد رئيس حكومة الوحدة في ليبيا عبدالحميد جيريمي، أنه أصدر تعليماته لكافة المؤسسات الحكومية، للتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، وأصدر القرارات اللازمة لدعم وزارة الداخلية والمفوضية ماديا لنجاح المهمة الموكلة لهما.

ليبيا..الدبيبة يبحث استكمال عودة باقي السفارات للعمل من ليبيا

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة مساء الأربعاء، مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، مستجدات الأوضاع السياسية، ومتابعة استكمال عودة باقي السفارات للعمل من ليبيا.
كما ناقش تنسيق الجهود لعقد منتدى الهجرة عبر المتوسط في طرابلس منتصف يوليو القادم، بمشاركة الدول الأفريقية والأوروبية ذات العِلاقة، والتأكيد دعم جهود بَعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للوصول للانتخابات وفق قوانين عادلة، والترحيب بتفعيل الانتخابات البلدية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنجاحها.

وكانت أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، تعليماته بضرورة فتح الطريق الساحلي واستكمال إجراءات افتتاح معبر رأس جدير الحدودي، وفق خطة الحكومة التنظيمية، وتنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي.

جاء ذلك خلال اجتماع الدبيبة مساء اليوم الاثنين في ديوان رئاسة الوزراء، مع وفد من المجلس البلدي وعدد من أعضاء مجلس الأعيان والحكماء ببلدية زوارة، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء , وفقا للمكتب الاعلامي لرئيس الحكومة.