مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الـ12 الإسرائيلية: إصابة 9 إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة في الجولان

نشر
مسيرة مفخخة
مسيرة مفخخة

أكدت القناة 12 الإسرائيلية، أنه تم إصابة 9 إسرائيليين بجروح 2 منهم جروحهم خطيرة جراء سقوط مسيرة مفخخة في الجولان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «الجزيرة».

سقوط مسيرة متفجرة في الجولان:

وكانت أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، إصابة شخصين بجروح خطيرة بعد سقوط مسيرة متفجرة في الجولان، دون الكشف عن مكان الاستهداف.
وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، عن رصد إطلاق نحو 50 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه وسط الجولان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن منظمة الدفاع الجوي اعترضت عدة صواريخ وسقطت صواريخ أخرى في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.
وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن هدفان جويان عبرا من لبنان وسقطا في منطقة كابري وتسببا في حريق وأضرارا مادية، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن قصف منصة إطلاق تابعة للمقاومة الإسلامية حزب الله في منطقة الحولة جنوبي لبنان، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في شمال إسرائيل بين المقاومة حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

اشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي:
وكان أعلن «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 08 يونيو 2024، وفقا للآتي»

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.