مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. المفوضية: اليوم آخر فرصة للتسجيل في انتخابات البلديات

نشر
الانتخابات ليبيا
الانتخابات ليبيا

نوهت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، بأن آخر موعدٍ للتسجيل في انتخابات البلديات هو اليوم السبت عن الساعة 11.59 مساءً.

بيان من مفوضية الانتخابات في ليبيا:

وأوضحتْ المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، أنه وبمجرد انتهاء الوقت المحدّد سيتم قفل منظومة التسجيل، مشيرةً إلى أن عملية التسجيل في الانتخابات للراغبين في التسجيل تتمثل في إرسال رسالة نصية الى الرقم 17017 تحتوي على الرقم الوطني رقم مركز الانتخاب، بحسب منشور المفوضية.

وبلغَ إجمالي الناخبين المسجلين في انتخابات البلديات أكثر من 176.339 ألف ناخب وناخبة، أكثر من 128 ألفًا منهم من الرجال في حين بلغ عدد المسجلات من الإناث 47.979 ألف ناخبة.

وكانت المفوضية العُليا للانتخابات قد مدّدت عملية تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية حتى الـــ13 من يوليو الحاليّ.

وقالت المفوضية العُليا للانتخابات في منشورها: “في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، جرى اتخاذ إجراءات إضافية للرفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين، وسعيًا لإتاحة الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين فإن مجلس المفوضية، فقد قررت المفوضية تمديد التسجيل حتى تاريخ 13 يوليو 2024” وفقَ المنشور.

لافتتًا على أن هذا التمديد هو الثاني والأخير، معربةً عن آمالها في ارتفاع أعداد المسجلين في سجل الناخبين بما يُضفي المزيد من المصداقية على هذه العملية، بحسب منشور المفوضية

وكان استقبل رئيس حكومة الوحدة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، بمكتبه في طرابلس، القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية في ليبيا ستيفاني خوري.

وخصص اللقاء لمناقشة دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية، معتبرين أن هذه الخطوة إيجابية في دعم الحياة السياسية في ليبيا.

وأكد رئيس حكومة الوحدة في ليبيا عبدالحميد جيريمي، أنه أصدر تعليماته لكافة المؤسسات الحكومية، للتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، وأصدر القرارات اللازمة لدعم وزارة الداخلية والمفوضية ماديا لنجاح المهمة الموكلة لهما.

ليبيا..الدبيبة يبحث استكمال عودة باقي السفارات للعمل من ليبيا

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة مساء الأربعاء، مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، مستجدات الأوضاع السياسية، ومتابعة استكمال عودة باقي السفارات للعمل من ليبيا.
كما ناقش تنسيق الجهود لعقد منتدى الهجرة عبر المتوسط في طرابلس منتصف يوليو القادم، بمشاركة الدول الأفريقية والأوروبية ذات العِلاقة، والتأكيد دعم جهود بَعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للوصول للانتخابات وفق قوانين عادلة، والترحيب بتفعيل الانتخابات البلدية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنجاحها.

وكانت أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، تعليماته بضرورة فتح الطريق الساحلي واستكمال إجراءات افتتاح معبر رأس جدير الحدودي، وفق خطة الحكومة التنظيمية، وتنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي.