مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جنايات النجف الأشرف: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات

نشر
جنايات النجف الأشرف
جنايات النجف الأشرف

أصدرت محكمة جنايات النجف الأشرف، اليوم الاثنين، حكمين بالسجن المؤبد بحق اثنين من تجار المخدرات، حسبما ذكر مجلس القضاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

بيان من محكمة جنايات النجف الأشرف:

وأوضحت محكمة جنايات النجف الأشرف، أن المدان الاول ضبط بحوزته الف وثلاثمائة قرص مخدر من مادة الامفيتامين، إضافة إلى عشرين ملغرام من مادة المثيل امفيتامين، اما المدان الثاني فقد ضبط بحوزته مئتين وعشرين غرام من مادة المثيل امفيتامين المخدرة، فضلا عن مئتين وثلاثة وعشرين غرام من مادة الامفيتامين المخدرة لغرض الاتجار بها وترويجها بين المتعاطين".   

وأضاف أن "الحكمين صدرا وفقاً لأحكام المادة 28/أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

أصدرت محكمة جنايات النجف الأشرف في العراق، اليوم الاثنين، حكماً بالسجن المؤبد بحق تاجر مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة. 

حكم بحق تاجر مخدرات

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "المدان ضبط بحوزته مادة المثيل امفيتامين المخدرة لغرض الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين، فضلا عن أدوات تعاط وميزان الكتروني". 

وأضاف أن "الحكم صدر وفقاً لأحكام المادة 28/ اولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات

أصدرت محكمة جنايات واسط في العراق، اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن لمدة 15 سنة بحق تاجر مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المدان ضبط بحوزته كيساً يحتوي على مادة المثيل أمفيتامين المخدرة".
وأضاف أن "الحكم صدر استناداً لأحكام المادة 28/ أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات".

وفي وقت سابق، أكد مجلس القضاء الاعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، أن محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكماً بالاعدام بحق مجرم ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد.

بيان عاجل من مجلس القضاء الأعلى في العراق:

وأشار مجلس القضاء الاعلى في العراق، إلى أن محكمـة جنايـات واسـط أصـدرت حكمـا بالسجن المؤبد بحق تاجر مخدرات يحمل الجنسية الأجنبية.