مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تنويه هام من سفارة السودان في القاهرة

نشر
سفارة السودان
سفارة السودان

أشارت سفارة السودان في القاهرة، إلى أن التاريخ المعدل للمتقدمين لاستلام الجواز الإلكتروني وأيضاً للتصوير من أجل استخراج الجواز سيكون بعد عطلة ذكرى ثورة 23 يوليو يوم الخميس القادم.

بيان من سفارة السودان في القاهرة:

أشارت إلى أن موعد استلام المجموعة “ج” من الدفعة الحادية عشرة للجوازات الصادرة حديثاً سيكون يوم الأحد الموافق 28 يوليو، على أن تستأنف خدمة استخراج الجواز الإلكتروني. سيتم الجمع بين مواعيد الحجز ليومي الخميس 25 يوليو والأحد 28 يوليو.
وأوضحت أنه سيتم الالتزام بشكل صارم بالتاريخ المذكور في الجدول المرفق بعد تقديم وثيقة الحجز لليوم المحدد المذكور في الجدول. لذا تطلب السفارة من المواطنين الذين تتزامن حجوزاتهم مع هذا اليوم الالتزام بالبرمجة الجديدة.

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة أنها ستعود لاستئناف نشاطها ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024، بعد انتهاء العطلة.
نوهت سفارة السودان في القاهرة جميع المواطنين السودانيين المتواجدين في جمهورية مصر العربية بضرورة الالتزام بالضوابط المُعلنة من قبل السلطات.

وتابعت السفارة خلال بيان لها  "أن الجهات المختصة في مصر أبلغتها بضرورة الالتزام باللوائح التنظيمية للإقامة التي تم الإعلان عنها في بداية هذا العام، وأكدت على ضرورة التقدم الفوري لإصدار “بطاقة الإقامة” للاستفادة من المهلة الممنوحة حتى 30 يونيو 2024م.

بطاقة الإعفاء من تراخيص الإقامة 

وأكدت على أهمية قيام حاملي بطاقة الإعفاء من تراخيص الإقامة بمراجعة السلطات المصرية فور انتهاء صلاحية بطاقة الإعفاء وبأسرع وقت ممكن.

علاوة على ضرورة التزام المواطنين السودانيين بحمل وثائق الهوية وإثبات الإقامة أو البطاقة الدراسية أثناء جميع تنقلاتهم في جمهورية مصر العربية الشقيقة والتعاون التام في تقديمها عند طلب السلطات المختصة.

السودان.. محكمة الاستئناف لمحافظة بنادر تبرئ مسؤولين من قضايا فساد

برأت محكمة الإستئناف لمحافظة بنادرفي السودان، كل من عبدالله محمد علي ،ومحمد عدي مختار من كافة التهم الموجه إليهم والمتعلقة بالفساد.

وكانت محكمة محافظة بنادر قد برأت سابقاً عبدالله محمد علي ،ومحمد عدي مختار اللذان شغلا منصب مدير عام وزارة العمل والشؤون الإجتماعية في الحكومة الفيدرالية من التهم الموجه اليهم.