مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدفاع الإسرائيلية: نريد إيذاء حزب الله ولا نسعى إلى حرب إقليمية شاملة

نشر
الدفاع الإسرائيلية
الدفاع الإسرائيلية

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن إسرائيل تريد إيذاء حزب الله لكنها لا تسعى إلى حرب إقليمية شاملة، وذلك ردًا على الهجوم على منطقة مجدل شمس في الجولان المحتل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

الهجوم على منطقة مجدل شمس

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الناطقة بالعبرية، أن الرد على حزب الله سيكون “محدوداً لكنه ذو مغزى”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

تصاعد العمليات العسكرية بين حزب الله والقوات الإسرائيلية:

ما تزال أصداء الهجوم الذي وقع في مجدل شمس، على الجولان المحتل، تفرض نفسها، مع الاتهامات التي وجهتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حول ضلوع "حزب الله" في تنفيذ القصف الذي أطاح بنحو 12 شخصًا، وهو ما رافقه تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتنياهو بهجوم رادع وشيك على الحركة، وسط مخاوف دولية من توسعة رقعة الحرب في لبنان خلال الأيام المقبلة.

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

وأصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، تحذيرا لمواطنيها في لبنان وسط التوترات الإقليمية المتزايدة التي عطلت جداول الرحلات الجوية، وفقا للسفارة الأمريكية في بيروت.

وحثت السفارة الأمريكية مواطنيها المسافرين الى لبنان على التأكد من مواعيد رحلاتهم والبقاء متيقظين حيث قد تتغير مسارات الرحلات دون إشعار.

وأوصى مستشار السفر الأمريكي الحالي بإعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الهجمات المميتة في المنطقة.

كما حذرت الخارجية الأمريكية من أن الوضع الأمني في لبنان معقد، وقد يتغير بسرعة.

 

إيران تحذر إسرائيل من أي مجازفة جديدة في لبنان

 

في المقابل، وجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، السفير ناصر كنعاني، تحذيرًا إلى إسرائيل، من أي مجازفة جديدة في لبنان بشأن حادثة الجولان.

وتابع: بعد 10 أشهر من القتل الجماعي في قطاع غزة ومذبحة الأطفال والنساء الفلسطينيين، يروّج نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، سيناريو وهميًا يسعى إلى صرف انتباه الرأي العام والعالم عن جرائمه الجسيمة في فلسطين.

وأكد كنعاني أن أي مجازفة من إسرائيل يمكن أن تؤدي إلى توسيع نطاق عدم الاستقرار وانعدام الأمن والحرب في المنطقة.
ميقاتي يدعو إلى إيقاف شامل لإطلاق النار

 

بدوره، دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، إلى التوصل لإيقاف شامل لإطلاق النار في جنوبي لبنان وإلى التطبيق الكامل للقرار الدولي رقم 1701 عقباه.