مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الإيراني: بات واضحًا أهمية اتخاذ خطوات لمواجهة إسرائيل

نشر
الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

أعلن الرئيس الإيراني، أنه بات واضحا أهمية اتخاذ خطوات من العالم وخاصة الدول الإسلامية لمواجهة إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "الجزيرة".

وأوضح الرئيس الإيراني، أن إسماعيل هنية كان ضيفا رسميا لدينا والجريمة الإرهابية انتهاك للقوانين والأسس الدولية.

أكدت الخارجية الإيرانية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسؤولية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران؛ بسبب دعمها لإسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "سكاي نيوز عربية".
وشددت الخارجية الإيرانية، على أن إيران تؤكد على مسؤولية الحكومة الأميركية باعتبارها الداعم والمتواطئ مع إسرائيل وفي ارتكاب هذا العمل الإرهابي الشنيع.
اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس:
أفادت وسائل إعلام تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» عن مصادر إيرانية قولها إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، فجر اليوم، تم بصاروخ موجّه نحو جسده مباشرة.
من جانبه؛ قال الحرس الثوري الإيراني في بيان، إن إسماعيل هنية قُتل مع أحد حراسه، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي قالت إن هنية قضي عليه وأحد حراسه إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران.
أكد المرشد الأعلى للدولة الإيرانية، آية الله خامنئي، أن الثأر لهنية الذي اغتيل في حرم الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو واجب علينا.
كما نعى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية الذي أغتيل في غارة على العاصمة الإيرانية طهران.
وأكد بزشكيان، أن إيران ستدافع عن سلامة أراضيها وشرفها.
وقال بزشكيان: "تنعى إيران اليوم شريكها في الأحزان والأفراح والرفيق الدائم في درب المقاومة قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع وشهيد القدس إسماعيل هنية"، مشددا على أن "الجمهورية الاسلامية ستجعل المحتلين الإرهابيين نادمين على اغتيال الشهيد الشجاع، شهيد القدس، الحاج اسماعيل هنية".
وأضاف: "يوم أمس رفعت يده في البرلمان واليوم يتوجب علي تشييعه على اكتافي.. الاستشهاد هو فن رجال الله في الميدان"، مؤكدا "أننا سنواصل الدفاع عن المقاومة الفلسطينية أقوى من أي وقت مضى".
وقال أبو زهري إن الحركة "مستعدة لدفع أثمان مختلفة" بعد مقتل الزعيم السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران، موضحا: "نحن نخوض حربا مفتوحة لتحرير القدس ومستعدون لدفع الأثمان المختلفة".